ضبطت إدارة النادي الرياضي القسنطيني أخيرا، مخطط سفرية أوغندا، حيث اختارت التنقل عبر  الدوحة، بعد أن سجلت عديد التحفظات، بخصوص باقي المخططات المقترحة من طرف وكالة السفر التي يتعامل معها الشباب، ولو أن الرحلة ستبقى شاقة، وستستغرق أكثر من 24 ساعة، من أجل الوصول إلى العاصمة كامبالا، وهو ما دفع المناجير العام طارق عرامة لتفضيل التنقل بتاريخ 18 ديسمبر الجاري، على اعتبار أن ذلك سيسمح للتشكيلة بالاسترجاع الجيد، قبل موعد اللقاء الذي برمجه مسؤولو نادي فايبرز، بتاريخ 22 من نفس الشهر.
إلى ذلك، سيحل وفد الفريق الأوغندي بقسنطينة غدا الأربعاء، قادما من «كامبالا» عبر دولة الإمارات، وهو ما سيحاول المدرب الجديد للشباب الاستثمار فيه، من أجل تحقيق نتيجة مطمئنة قبيل لقاء الإياب، على اعتبار أن تشكيلة فايبرز ستصل مرهقة للغاية إلى مدينة الجسور المعلقة، خاصة إذا ما علمنا بأنها لن ترتاح سوى ليوم واحد، قبل موعد لقاء الذهاب المبرمج في حدود الساعة 19 ليلا، رغم طلبات الأنصار بتقديمه إلى الساعة الخامسة.
هذا، وقرر رئيس نادي فايبرز ونائبه، أن يسبقا الوفد بيوم واحد، من أجل ضبط ترتيبات الإقامة مع مسؤولي الشباب، الذين اختاروا فندق الخيام من أجل مبيت الضيوف، واتفق الفريقان على التكفل ب32 فردا، كما كان الحال مع نادي تيليكوم الغامبي.
على صعيد آخر، شرع صبيحة أمس المدرب الجديد دينيس لافان، في دراسة السير الذاتية للاعبين المقترحين، خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، حيث عاين رفقة مكلف الفيديو فاتح عمرون، وفي حضور المناجير العام طارق عرامة عديد اللاعبين الأجانب، وفي مقدمتهم هداف نادي فيتا كلوب الكونغولي ماكوسو، الذي يصر لافان على انتدابه، في ظل اقتناعه بمقدرته على حل مشكل العقم الهجومي، وتستعد الإدارة لرفع العرض للنادي الكونغولي، وكلها أمل في حسم صفقة ماكوسو سريعا، خاصة في ظل الضغوطات التي يمارسها اللاعب، على إدارة ناديه للسماح له بالانضمام إلى الشباب.
ولا يعد ماكوسو الخيار الوحيد، الذي لاقى إعجاب لافان، باعتبار أنه منح الضوء الأخضر، لإرسال تذكرة الطائرة لأجنبي آخر من جنسية إفريقية، ينشط في إحدى البطولات المتواضعة بالقارة السمراء، غير أنه لاعب دولي، ويمتلك إمكانات كبيرة جدا.
في سياق ذي صلة، أعربت إدارة الشباب عن تفاؤلها، بخصوص الظفر بخدمات متوسط الميدان عبد الكريم زواري، إذ عاود عرامة الاتصال به زوال أمس، وقدم له عرضا جديدا، يكون قد أجبر اللاعب على الاعتذار من مسؤولي الموب وسوسطارة، وستكون الساعات القادمة، حاسمة في تحديد مستقبل زواري الذي يراه عرامة بمثابة العصفور النادر القادر، على جلب الكثير للشباب في الاستحقاقات المقبلة.
هذا، وقال عرامة بأنه واثق من حسم صفقة بلعميري، مضيفا بأن كل ما يقال حول اشتراط اللاعب، صرف مستحقاته العالقة الخاصة بالموسم الماضي، لن يقف حجر عثرة أمامهم من أجل إتمام إجراءات التعاقد معه، خاصة وأنه يود العودة إلى البطولة الوطنية من جديد.
هذا، وقاد لافان أول حصة تدريبية له مع الفريق، وجاءت بعد الاجتماع الذي عقده مع اللاعبين، للحديث عن الأهداف المتفق عليها مع الإدارة، وغاب عن هذه الحصة المدرب المساعد إلياس أعراب، الذي تواجد رفقة زوجته بوهران لإجراء عملية جراحية، على أن يكون حاضرا اليوم بقسنطينة، من أجل الشروع في التحضير للقاء فايبرز، ولو أن مستقبله لم يعرف بعد، خاصة في ظل الأخبار التي تتحدث عن قرب رحيله.
جدير بالذكر أن الحصة شهدت تواجد اللاعب زيتوني بالزي المدني المسرح في وقت سابق ولم يفسخ عقده بعد، فيما غاب كل من صالحي وخذير وعبيد وبلمختار المصاب.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى