شباب  قسنطينة (1) – فايبرز الأوغندي (0)
ملعب الشهيد حملاوي، جمهور معتبر، جو بارد، أرضية مبللة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي السنغالي نداي، كامارا، صامبا.
الأهداف: بلجيلالي (د15) لشباب قسنطينة
الإنذارات : سانكوفا
التشكيلتان
شباب قسنطينة: رحماني، بن عيادة، صالحي، شحرور، زعلاني، حداد (سيلا)، العمري، بلجيلالي (عبيد)، عايشي، بلقاسمي (قعقع)، جعبوط
المدرب: دينيس لافان
فايبرز الأوغندي: سيكاغيا (أوشان)، ايصوا، بولوندو، ابراهيم، أباهام، أوكوين، أوكيلو، سيرونقوما (نوها)، حاليد، سانكوفا، نكوبي (ديريك)
المدرب: مارتينيز ايسبينوزا
أجل شباب قسنطينة وصوله للهدف المسطر في المنافسة الإفريقية، لحين خوض مواجهة الإياب بالعاصمة الأوغندية كامبالا أمام فريق فايبرز، الذي تحدى ظروفه وتعب لاعبيه وصمد بقسنطينة، أمام تشكيلة السنافر التي لم تنجح سهرة أمس، في خطف فوز عريض، مكتفية بهدف وحيد، سيكون زادها الوحيد في لقاء العودة.
الشوط الأول، لم يستغل فيه النادي الرياضي القسنطيني، التراجع الرهيب للاعبي نادي فايبرز إلى الخلف، إلى جانب معاناتهم من الإرهاق، جراء السفرية الطويلة التي قادتهم إلى قسنطينة، واكتفى بهدف وحيد حمل توقيع بلجيلالي في د14، إثر خطأ فادح من حارس الضيوف، الذي سقط أرضا، عند محاولته الخروج لالتقاط الكرة، وهو الهدف الذي لم يعزز بثان، في ظل الفرص القليلة المسجلة من طرف أشبال المدرب الجديد دينيس لافان، الذي طالب بضرورة تجسيد أنصاف الفرص، خلال لقاء الذهاب، في سبيل تسجيل نتيجة مطمئنة، قبيل خوض لقاء الإياب بالعاصمة كامبالا، وشهدت الدقائق المتبقية تقدم المنافس نحو الأمام، وهو ما ضيق المساحات على لاعبي الشباب، الذين أضاعوا بعض المحاولات، عن طريق كل من جعبوط وبلقاسمي، لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم السنافر بهدف دون رد، ومع استعداد قعقع لأخذ مكانه، بدلا من بلقاسمي الذي تعرض لإصابة.
المرحلة الثانية، عرفت ارتفاعا في ريتم اللعب، بعد أن رمى السنافر بكامل ثقلهم في المعسكر المقابل، من خلال تكثيف المحاولات بغية تعميق الفارق، غير أن أولى المحاولات لم تشكل خطرا على مرمى نادي فايبرز، حيث ضيع جعبوط إمكانية مضاعفة النتيجة، بعد أن كان في وضعية مناسبة، فعوض أن يسدد، ظل يتماطل، مفوتا على فريقه فرصة التهديف وذلك عند الدقيقة (54)، وهو ما فوت على فريقه إمكانية مضاعفة النتيجة، وحفز الضيوف على الخروج من قوقعتهم.
وفي الدقيقة (57)، كاد الضيوف يزورون شباك رحماني عن طريق كيراكو الذي جانب التهديف، بعد أن مرت كرته ببضع سنتيمترات على مرمى حارس السنافر، وهو ما اعتبره الطاقم الفني بمثابة إنذار حقيقي، وجعله يقدم على إحداث بعض التغييرات، سيما على مستوى وسط الميدان بإقحام سيلا.
الدقائق الخمس الأخيرة، رمى السنافر بكامل ثقلهم في المعسكر المقابل، حيث وقعوا هدفين لم يحتسبهما الحكم، الأول عن طريق جعبوط تم رفضه بحجة وضعية التسلل، أما الثاني، فكان من توقيع زعلاني ورفض بداعي خروج الكرة، ليعلن الحكم عن نهاية المواجهة، وسط غضب كبير من أسرة السنافر على أدائه، حتى أن مناجير الشباب طارق عرامة، دخل معه في ملاسنات واتهمه بهضم حق فريقه، حيث طلب منه تفسيرات حول أسباب رفض الهدفين.
مروان – ب

مدرب شباب قسنطينة دينيس لافان
الحكم ظلمنا وسنتأهل في كامبالا
كشف مدرب شباب قسنطينة دينيس لافان، أن حظوظ فريقه مازالت قائمة، وسيتنقل إلى كامبالا من أجل تحقيق ذلك، مضيفا في تصريح عقب اللقاء :»أشكر عناصري على المردود المقدم، لقد بذلوا مجهودات كبيرة، بغية تحقيق نتيجة مطمئنة قبل التنقل لأوغندا، غير أن الحكم رفض كل هذا، بعدما حرمنا من ضربتي جزاء وألغى هدفين.

مدرب فايبرز مارتينيز ايسبينوزا
راض على النتيجة رغم الظروف الصعبة
قال المدرب المكسيكي ايسبينوزا، أنه جد راض عن نتيجة سهرة أمس، بالنظر للظروف، التي مر بها فريقه والتعب الكبير الذي لحق لاعبيه بعد السفرية الشاقة المرهقة، وقال عقب اللقاء:» كل الظروف كانت ضدنا، غير أننا تمكنا من الصمود والهزيمة بهدف يتيم، يجعل حظوظنا في خطف التأشيرة كبيرة، وسنعمل على ترسيم ذلك في حوار العودة.

أصــداء من ملعــب حمــــلاوي
• قرابة 150 أوغنديا بمدرجات ملعب حملاوي
شهدت مواجهة شباب قسنطينة ونظيره فايبرز الأوغندي، حضور قرابة 150 مناصرا أوغنديا، خصصت لهم الجهات المنظمة لهذا اللقاء، حيزا قرب منصة الصحفيين، بالمدرجات المغطاة لمعلب الشهيد حملاوي، وقد صنع الأوغنديون، المشكلون في غالبيتهم من بعض الطلبة، الذي يزاولون دراساتهم بالجامعات الجزائرية، الحدث بطريقة تشجيعهم ورقصهم التي منحت الشهيد حملاوي، طابعا إفريقيا خالصا.
• حضور قوي لإطارات شركة الآبار
على غير العادة، فقد سجل إطارات المؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار، المالكة لغالبية أسهم شركة السنافر، حضورهم القوي من خلال تواجد كل أعضاء مجلس الإدارة، الذي يترأسها العضو سعيد ناوري بملعب حملاوي، إضافة إلى حمدي إبراهيم الرئيس المدير العام لذات الشركة، وقد حرص ذات المسؤول على تحفيز رفاق بلجيلالي، قصد تحقيق الهدف الأول وهو التواجد في دوري المجموعات، لأول مرة في تاريخ النادي.
• بلجيلالي على طريقة بيبيطو البرازيلي
شد صانع ألعاب شباب قسنطينة قدور بلجيلالي، الانتباه بمردوده الجيد وخاصة في بداية المواجهة، التي تمكن خلالها من تسجيل هدف رائع، وكذا بطريقة الاحتفال بمنحه التقدم لفريقه، حيث أبى إلا محاكاة طريقة احتفال البرازيلي بيبيطو في مونديال 1994، من خلال إهداء الهدف لابن زميله زعلاني، الذي رأى النور قبل أيام فقط.
 • فايبرز ثاني فريق أوغندي يزور الجزائر
قبل زيارة فريق فايببرز الأوغندي الجزائر ومدينة قسنطينة،  فقد اقتصر تاريخ مواجهات الأندية الجزائرية ونظيرتها الأوغندية، على مرتين الأولى، كانت عام 1977 وواجه حينها نادي كامبالا سيتي، فريق مولودية الجزائر، قبل أن يُعاود نفس النادي زيارة الجزائر عام 1981، لكن لمواجهة وفاق سطيف.
جمعها : مروان - ب

يطو يمضي اليوم مع السنافر
عرامة يطمئن بخصوص دخول سوق الانتقالات !
من المقرر أن يحل اللاعب نسيم يطو اليوم، بمدينة قسنطينة لإتمام إجراءات التحاقه بالسنافر، في ظل الاتفاق النهائي الحاصل بينه وبين المناجير العام طارق عرامة.
وطلب عرامة من يطو القدوم يوم الجمعة، ليكون ضيف شرف مباراة الذهاب أمام فايبرز الأوغندي، غير أن اللاعب أخر قدومه ب24 ساعة، بسبب ارتباطات مهنية لشقيقه، الذي يعتبر وكيل أعماله، على أن يكونا اليوم بمدينة الجسور المعلقة، لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بتحوله لفريق شباب قسنطينة.
وتم الاتفاق مع اللاعب على كل التفاصيل، حيث سيمضي اليوم، على أن يقدم بعدها مباشرة لوسائل الإعلام، كما كان الحال مع المدرب دينيس لافان.
وفي حديث مع المناجير طارق عرامة، بخصوص يطو، قال:” يطو يتمتع بأخلاق عالية، ولا نخفي اهتمامنا بخدماته، ولكن كل شيء بالمكتوب كما يقال، ولو تسير الأمور كما نريد، قد يكون أول منتدبي الشباب خلال فترة الانتقالات الشتوية”.
وبخصوص صحة الأخبار، التي تتحدث عن تواجد إدارة الشباب في اتصالات مع المغترب الهادي بلعميري، فقد أشار عرامة بأنه يتواجد ضمن قائمتهم الموسعة:” نتواجد في اتصالات متقدمة مع عديد الأسماء، ومن بينهم اللاعب السابق الهادي بلعميري، الذي يتواجد ضمن قائمتنا الموسعة، ولا شيء رسمي معه إلى حد الآن، رغم تأكيدي بأننا لو أعدناه، سيكون إضافة قوية لفريقنا، بالنظر إلى مستواه الكبير”.
هذا، وطمأنت إدارة الشباب أنصارها بخصوص دخول سوق الانتقالات، إذ أكد عرامة بأن الرابطة الوطنية، مخطئة بإدراج اسم الشباب ضمن الفرق الممنوعة من التعاقدات خلال هذا الميركاتو، مضيفا للنصر:” لسنا ضمن قائمة الفرق المعنية بالحرمان من الميركاتو، بسبب ديون القدامى، وما جاء في بيان الرابطة لا يعنينا، باعتبار أن هناك خطأ، يتمثل في عدم شطب اسم الشباب لحد الآن، رغم أن لا أحد اشتكى بنا، وكل ما يقال بخصوص قضية  اللاعب السابق عودية لا أساس له من الصحة، كونه فسخ عقده معنا بالتراضي، وتلقى مستحقاته العالقة بشكل عادي”.
إلى ذلك، يصر المدرب لافان على تدعيم الطاقم الفني، إذ اقترح خدمات مدرب جزائري مغترب، بحكم معرفته الجيدة بمؤهلاته، في وقت تفضل فيه الإدارة، خيار المدرب المحلي.
على صعيد آخر، قررت إدارة شباب قسنطينة المبيت ليلة 18 ديسمبر الجاري بالدوحة، على أن تستكمل السفر نحو العاصمة الأوغندية كامبالا في اليوم الموالي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى