مرافق لاستدراك العجز بأحياء عدل الجديدة
أعطى والي باتنة، نهاية الأسبوع المنقضي، تعليمات بالإسراع في إنجاز مشاريع مرافق عمومية، خاصة التربوية منها على مستوى مجمعات الأحياء السكنية لوكالة عدل، لاستدراك العجز المسجل في الإنجاز و أمهل مقاولات الإنجاز إلى غاية شهر أفريل من السنة المقبلة لتسليم خمس مرافق على مستوى المجمع السكني 1650 سكنا بحملة 3 و مرافق تربوية على مستوى المجمع السكني الذي لا تزال تجري به أشغال ألفي سكن عدل ببارك أفوراج.
و كان والي باتنة عبد الخالق صيودة، قد وقف على سير أشغال مشاريع مرافق تربوية على مستوى المجمع السكني 1650 سكنا بحملة 3 و هو المجمع الذي اصطدم به مكتتبوه بعد تسلمهم للمفاتيح، بانعدام المرافق التربوية و تأخر انتهاء المشاريع منها بعد تجاوز آجال كانت محددة لاستلامها على غرار مجمعين مدرسيين و هو ما أثار استياء الوالي و جعله يهدد بفسخ العقد مع المقاولات، خاصة بعد منحها المشاريع بصفة مباشرة دون إجراءات المناقصة نظرا للحاجة الاستعجالية لهذه المشاريع.
الوالي أعطى لمقاولات مكلفة بإنجاز مجمعين مدرسيين و متوسطة آجالا لا تتجاوز الثلاثي الأول من سنة 2019 لتسليم المشاريع، مهددا بفسخ العقود في حال التأخر، كما وجه توبيخات لمكاتب دراسات متابعة المشاريع بعد تسجيله لعيوب في الإنجاز بأحد المجمعين المدرسيين.
و في ذات السياق، طمأن الوالي المقاولات باستلام أغلفتها المالية بعد استنفاد الإجراءات على مستوى الخزينة و تلقى وعودا باستلام مشروع المتوسطة في شهر أفريل و مشروع ثانوية بألف مقعد خلال شهر مارس، بالإضافة لاستلام مقر أمن حضري بذات التجمع السكني خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة.
و بموقع إنجاز ألفي سكن من صيغة البيع عن طريق الإيجار لفائدة مكتتبي عدل 2 ببارك أفوراج، أعطى الوالي توجيهات للإسراع في إنجاز مجمع مدرسي و الشروع في تحديد احتياجات الساكنة بإنجاز أقسام توسعية بالمدارس المتواجدة بمحيط السكنات لتفادي تكرار سيناريو تسليم السكنات دون مرافق عمومية.
و كان الوالي قد وقف على مشاريع السكنات التي بلغت نسبة إنجازها 80 بالمائة و يُتوقع استلام ألف سكن حسب القائمين عليها خلال شهر جويلية من السنة المقبلة، فيما ينتظر استلام ألف سكن المتبقية قبل شهر أكتوبر المقبل و هو ما جعل الوالي يطالب بالإسراع في إنجاز المرافق التربوية لاستلامها بالموازاة مع تسليم السكنات.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى