ستوقع شركة سوناطراك صبيحة اليوم، ممثلة في فرعها «الشركة الوطنية للنقل البحري للمحروقات»، على عقد تتحول بموجبه لأكبر مستثمر في نادي مولودية وهران، حسب ما أعلن عنه أمس والي وهران السيد مولود شريفي، وهو الخبر الذي نزل بردا وسلاما على الأنصار، وجعلهم يتنفسون الصعداء.
ونشر منتصف أمس، الحساب الرسمي لولاية وهران، عبر الموقع التفاعلي الاجتماعي «الفايسبوك»، صورا للقاء الذي جمع بين شريفي ومدير شركة «هيبروك أرزيو»، المختصة في النقل البحري للمحروقات، وتم الاتفاق على دخول فرع سوناطراك المذكور، في رأس مال الشركة التجارية الرياضية للمولودية.
 وحسب ما علمناه، فقد تم الاتفاق على اقتناء ما لا يقل عن 67 بالمئة من الأسهم، لتصبح «هيبروك» صاحبة الأغلبية.
وفي هذا الصدد، وجه الوالي الدعوة للرئيس بابا والمساهمين، من أجل مباشرة إجراءات فتح رأس مال الشركة، بغية تسهيل قدوم «هيبروك أرزيو» للفريق.
وسيجرى حفل التوقيع صبيحة اليوم، بمقر شركة «أفال سوناطراك» الواقع بحي جمال الدين، في حضور مدير شركة المحروقات والوالي والمساهمين في الشركة الرياضية.
وعاشت معاقل أنصار المولودية أول أمس، على وقع غليان كبير بعد الخسارة الجديدة أمام أهلي البرج، والتي عصفت بالفريق لمراكز الخطر بشكل مباشر، قبل أن يبشرهم الوالي أمس بخبر قدوم الشركة الوطنية.
للتذكير، وقعت إدارة المولودية سنة 2012 بروتوكول اتفاق مع مؤسسة نفطال، يقضي بشرائها لغالبية أسهم الشركة، وهو ما لم يتم تجسيده لاحقا.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى