انتهى أمس، الجدل القائم بخصوص هوية الملعب، الذي سيحتضن مباراة النادي الرياضي القسنطيني ومضيفه النادي الإفريقي، بعد أن وقع اختيار الجامعة التونسية والسلطات الأمنية في تونس، على ملعب سوسة الأولمبي، عوض ملعب رادس، الذي كان مبرمجا لاحتضان القمة، قبل أن تتأكد أمس لجنة "الكاف" التي عاينت الملعب من عدم جاهزية الأرضية لاحتضان المواجهة، وهو ما جعل الوجهة تحول إلى ملعب سوسة الأولمبي بعد أن تلقت إدارة النادي الإفريقي موافقة السلطات المحلية بهذه المدينة الساحلية، مع تأجيل موعد لعب مباراة نصر حسين داي ومضيفه أهلي بنغازي إلى السبت 12 جانفي الجاري.
وحسب المعطيات التي بحوزتنا، فقد تقرر طبع 14 ألف تذكرة تحسبا لهذه المواجهة، التي قدم موعد انطلاقتها إلى الساعة السادسة مساء عوض الساعة الثامنة مساء، غير أن مصادرنا أكدت رغبة إدارة الإفريقي، في تقديم الموعد مجددا إلى الساعة الثالثة مساء، حتى يتسنى لأنصارها التنقل إلى مدينة سوسة. وستكون حصة أنصار شباب قسنطينة ألفي تذكرة فقط، على الرغم أن المؤشرات الأولية، توحي بتنقل عدد أكبر من السنافر، بالنظر إلى الأجواء التي تعيشها معاقل الأنصار، حيث لا يدور حديث وسط محبي اللونين الأخضر والأسود سوى عن موعد ومكان لعب المواجهة.
وفي السياق ذاته، فقد قررت إدارة الشباب إجراء تغيير طفيف على برنامج تنقلها إلى تونس، من خلال تقديم موعد الرحلة إلى يوم الغد عوض صبيحة الخميس، حيث قام عرامة بالحجز في الرحلة المتوجهة من مطار محمد بوضياف بقسنطينة إلى الجزائر العاصمة على الساعة التاسعة صباحا، قبل مواصلة الرحلة إلى تونس في رحلة هواري بومدين، مطار قرطاج الدولي في حدود الساعة الثالثة مساء، على أن يقضي رفقاء زعلاني الليلة بفندق "المرادي بالاس" بسوسة.
وعبر المناجير العام للسنافر طارق عرامة، عن ارتياحه لتحديد الملعب أمس، حيث قال:" أخيرا تم تحديد هوية الملعب، الذي سيحتضن مواجهة الإفريقي، وهو ما سيجعلنا نضبط البرنامج النهائي، وبرمجة اللقاء بملعب سوسة سلاح ذو حدين، وسيكون إيجابي لو نعرف كيف نستغل عامل عدم تعود لاعبي الإفريقي على الأرضية، كما أن أنصار الفريق التونسي لن يكونوا بأعداد كبيرة، في الوقت الذي سيتنقل فيه أنصارنا بقوة، ونتمنى أن تجرى المباراة في روح رياضية عالية، ونقدم صورة مشرفة عن الكرة المغاربية".
من جهته، مدرب السنافر لافان، أكد قدرة فريقه على العودة بنتيجة إيجابية مثلما صرح به على هامش حصة الإستئناف:" حظوظنا متساوية مع منافسنا النادي الإفريقي، ونملك أسلحتنا للعودة بنتيجة إيجابية ".
وأضاف مدرب الشباب:"علينا البقاء على نفس الديناميكية، خاصة وأننا نمر بفترة جيدة، وتحقيقنا خمسة انتصارات متتالية، جعلنا نكتسب ثقة أكبر وهو أمر إيجابي، خاصة بعد العودة بكامل الزاد من مواجهة نصر حسين داي، وهو ما جعلنا نبعث حظوظنا في التنافس على الأقل للتواجد في "البوديوم".
إلى ذلك، اعتبر مدرب الشباب قرار الرابطة المحترفة، بتأجيل مباراة الجولة السابعة عشر، أمام أهلي البرج إلى الثلاثاء المقبل، بالقرار الجيد:" تأجيل مباراة البرج يسمح لنا بضمان أحسن تحضير للقاء الإفريقي، خاصة وأنه لدينا متسع من الوقت، وفترة أسبوع ستكون كافية بالنسبة لنا".
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى