استدعاء الهيئة الناخبة يفوّت الفرصة على المغامرين
أكدت كتلة النواب الأحرار بالمجلس الشعبي الوطني ، أمس، أنه باستدعاء رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة ، للهيئة الناخبة «تكون الجزائر قد فوّتت فرصة على المغامرين بمستقبل الجزائر» وعبرت عن أملها في أن  تجري الانتخابات في كنف الهدوء والاستقرار وفي فضاء ديمقراطي نزيه وشفاف.
 و أوضحت كتلة الأحرار بالمجلس الشعبي الوطني، في بيان لها أن  رئيس الجمهورية باستدعائه للهيئة الناخبة يكون « قد طوى نهائيا مبادرات خرق الدستور التي نادت بها بعض القوى السياسية في الجزائر، وتفعيل المادة 84 الدستورية التي تنص على أن الرئيس هو حامي الدستور»، مشيرة في ذات الوقت أن احترام الآجال الدستورية فيما يخص الاستحقاقات الوطنية هو «تعبير صارم من طرف رئيس الجمهورية وفق ما يضطلع به من صلاحيات كما أكدت عليه المادتين  91 و92 من الدستور».
و أضافت الكتلة في بيانها، أن قرار الرئيس «يعكس موقف المجموعة البرلمانية للنواب الأحرار التي كانت تنادي به دوما و بصوت عال من أجل احترام الآجال الدستورية للمواعيد الانتخابية»، و شددت الكتلة بالمناسبة على ضرورة  «عدم المغامرة مستقبلا بمصير البلاد مهما كانت الغايات والمبررات».
كما عبرت  الكتلة، على أملها في أن «تجري الانتخابات في كنف الهدوء والاستقرار وفي فضاء ديمقراطي نزيه وشفاف من أجل تكريس مبدأ المواطنة وترقيتها».
 ق – و/ واج

الرجوع إلى الأعلى