يعاني قاطنو منطقة غابوشة بحي حراثن في مدينة جيجل، من الوضعية الكارثية للطرقات، مطالبين السلطات المحلية التدخل العاجل لتهيئتها و إعادة الاعتبار للتهيئة بالحي السكني.
و أوضح، متحدثون للنصر، بأن وضعية الطرقات تفاقمت في الآونة الأخيرة، جراء تساقط الأمطار رافقها غياب الصيانة من قبل الجهات المعنية، و قال المعنيون بأن الحي لم يستفد من عملية التهيئة منذ سنوات عديدة، كما أن بعض الطرقات تم إنجاز الأرصفة بها دون إكمال الأشغال على غرار تعبيد الطريق، حيث توجد بعض الطرقات في وضعية مهترئة و ترابية في تجمع سكاني يقع بعاصمة الولاية.
و قال المتحدثون بأن مجهودات الدولة  وجهت لتعبيد الطرقات بالمناطق الجبلية، و هو الأمر الذي يثلج الصدر و يفرح المواطنين، إلا أن حيهم السكني لم  يدرج ضمن عمليات التهيئة ، بالرغم من وجوده بقلب عاصمة الكورنيش، مؤكدين بأن وضعية بعض الطرقات بالحي السكني، منعت مرور السيارات، ما جعل العديد من القاطنين يركنونها بعيدا عن سكناتهم.
وذكر مواطنون بأنهم قاموا بمبادرات جماعية، فيما بينهم لتهيئة جزء من الطرقات إلى أن الوضعية الكارثية لا تزال مستمرة، و طالب مواطنون السلطات بالتدخل العاجل لتخصيص عمليات تهيئة للحي السكني.
وقد حاولت النصر معرفة الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المحلية لكن  دون جدوى.
 كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى