الرئيس بوتفليقة يعيّن أعضــــاء الهيئة العليــــا المستقلة لمراقبة الانتخابــــات
 صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، المرسوم الرئاسي الذي يتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية لانتخاب رئيس الجمهورية، كما صدر في العدد رقم واحد من الجريدة الرسمية، المرسوم الرئاسي المتضمن تعيين القضاة والكفاءات المستقلة من ضمن أعضاء المجتمع المدني لعضوية الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات. 
جاء في المادة الأولى من المرسوم الرئاسي، المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية، «تستدعى الهيئة الانتخابية لانتخاب رئيس الجمهورية يوم الخميس 18 أفريل سنة 2019»، ويجري الدور الثاني في اليوم الخامس عشر بعد إعلان المجلس الدستوري نتائج الدور الأول، وجاء في المادة الثانية من المرسوم، أنه «يشرع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية ابتداء من يوم الأربعاء 23 جانفي سنة 2019 وتختم يوم الأربعاء 6 فيفري».
كما صدر في العدد رقم 1 من الجريدة الرسمية لهذه السنة، المرسوم الرئاسي المتضمن تعيين القضاة أعضاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، وضمت القائمة أسماء 20 قاض وقاضية لعضوية اللجنة، بدل القضاة المستخلفين، كما صدر المرسوم الرئاسي المتضمن تعيين الكفاءات المستقلة المختارة من ضمن المجتمع المدني، لعضوية الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات.
وبحسب المرسوم، فان تعيين الكفاءات المستقلة المختارة من ضمن المجتمع المدني، جاء بعد الاطلاع على اقتراحات اللجنة الخاصة المكلفة باقتراح أعضاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، بعنوان الكفاءات المستقلة المختارة من ضمن المجتمع المدني، حيث تم بعنوان الكفاءات الوطنية، تعيين بودينة رشيد، خلفا للسيد لعماري محمد محرز. أما بعنوان التمثيل الجغرافي للولايات، فقد تم تعيين 12 شخصية من المجتمع المدني لخلافة الأعضاء الذين تم استبدالهم.
 ع س

الرجوع إلى الأعلى