أشارت نشرية خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد  الجوية الى تساقط ثلوج على المرتفعات الشمالية من الوطن التي يفوق علوها 800متر. كما أفادت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية أخرى، أن أمطارا غزيرة ستستمر في التساقط إلى غاية يوم الاثنين و ستمس ولايات الشمال. وبحسب مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، ستخص الثلوج كمرحلة أولى المرتفعات التي تفوق 900 متر بكل من ولاية  تلمسان و سيد بلعباس و سعيدة و البيض و تيارت و الأغواط  و تيسمسيلت و عين  الدفلى ابتداء من أمس السبت على الساعة السادسة مساء الى غاية اليوم الأحد على الساعة الثالثة عند الزوال حيث سيقدر سمك الثلوج 15 سنتمتر محليا. و ستخص هذه الثلوج بعدها أيضا المرتفعات التي تفوق 800 متر بولايات المدية و البليدة و البويرة و تيزي وزو و بجاية و جيجل و سطيف و برج بوعريريج و باتنة و خنشلة من يوم الأحد على الساعة ال03 صباحا إلى يوم الاثنين بنفس التوقيت حيث سيبلغ سمك الثلوج 25 سنتمتر محليا حسب ذات المصدر.
من جانب أخر، قالت نشرية للأرصاد الجوية، ان أمطار غزيرة تمس شمال الوطن إلى غاية غدا الاثنين و يتعلق الأمر حسب ذات المصدر بولايات غرب الوطن على غرار تلمسان و عين  تيموشنت و وهران و مستغانم و الشلف و سيدي بلعباس و معسكر و غليزان و سعيدة و تيارت و تيسمسيلت, مع كميات أمطار قد تصل أو تتجاوز 25 ملم محليا خلال مدة صلاحية النشرية.
و بخصوص ولايات الوسط, ستمس هذه الأمطار ولايات عين الدفلى و تيبازة و الجزائر العاصمة و البليدة و المدية و بومرداس و تيزي وزو و البويرة و ذلك ابتداء من اليوم السبت في الساعة التاسعة مساء إلى غاية يوم اليوم الأحد في  الساعة التاسعة صباحا, حيث يرتقب أن تصل كميات الأمطار أو تتجاوز 30 ملم محليا.
أما بشرق الوطن, تتمثل الولايات المعنية في بجاية و سطيف و جيجل و سكيكدة و ميلة و قسنطينة و عنابة و الطارف و قالمة و سوق أهراس ابتداء من اليوم في الساعة الثالثة صباحا إلى غاية يوم الاثنين في نفس التوقيت مع كميات أمطار تصل أو تتجاوز 40 ملم محليا طوال مدة صلاحية النشرية. و حسب ذات المصدر, يرتقب أن تكون هذه الأمطار مصحوبة بهبوب رياح قوية خلال نفس الفترة.         ق و

الرجوع إلى الأعلى