تعرض يوم، أمس، 7 أشخاص في حادثين منفصلين، للاختناق بغازات محروقة تسربت من مواقد التدفئة، بمنزليهما الواقعين بقرية لعراقيب التابعة لبلدية الحمادية و على مستوى عمارات حي 700 مسكن بمدينة البرج.
تدخلت مصالح الحماية المدنية في حدود الساعة الثامنة و النصف صباحا، لإسعاف 5 مختنقين تتراوح أعمارهم بين 18 شهرا و 35 سنة، بعد اكتشاف أمر اختناقهم بغازات متسربة من المدفأة بمنزلهم الكائن بقرية العراقيب، أين قدمت لهم جرعات من الأوكسجين، قبل تحويلهما إلى عيادة الحمادية.
كما تدخلت في حدود الساعة السادسة صباحا لإسعاف مختنقين اثنين على مستوى حي 700 مسكن، بعدما أصيبا بحالة غثيان و صعوبة في التنفس، بسبب استنشاقهما لكميات من غاز أوكسيد الكربون الخانق، الناجم عن تسرب غازات محترقة من مدفأة المنزل.
و بقالمة، تعرض 5 أشخاص لاختناق بغاز أحادي الكاربون المنبعث من موقد فحم ببلدية عين بن بيضاء الواقعة شمال قالمة. الضحايا تتراوح أعمارهم حسب بيان للحماية، بين 7 و 43 سنة، كانوا يعانون من صعوبة في التنفس بسبب الغاز السام.  
و قد تم تحويل المصابين إلى مستشفى الدرعان المجاور لتلقي العلاج، بعد أن نجوا من الموت اختناقا بالغاز داخل منزلهم العائلي ليلة الاثنين إلى الثلاثاء.  
فيما نجح أعوان الحماية بتبسة، مساء أول أمس، في إنقاذ فتاة العمر 28 سنة، من موت محقق، بعد أن تعرضت لبداية اختناق جراء استنشاقها لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء داخل حمام منزلها العائلي بشقة بعمارة بحي 1576 سكنا بالكوبيماد بمدينة تبسة، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لها في عين المكان و إمدادها بالأكسجين.
كما تدخل أعوان ذات الوحدة، لإخماد حريق شب بقارورة غاز البوتان ببناء ريفي على مستوى الولائي 8 بالمكان المسمى الدكان بتبسة، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 4 أشهر و 64 سنة، بحروق  مختلفة على اليدين و الوجه، فيما تم تحويلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية الدكتور بوطرفة يوسف بالجرف، كما أسفر الحريق عن تسجيل خسائر مادية في أثاث المنزل.       
  ع.ب/ ف.غ/ع.ن  

الرجوع إلى الأعلى