رابطـة عنابة: تعثر الطارف يلهب صراع الصعود
أعادت مخلفات الجولة السابعة عشر، لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، خلط الأوراق على مستوى قمة هرم الترتيب، وذلك بعد اكتفاء الرائد أولمبي الطارف بنقطة من السفرية التي قادته إلى بئر العاتر، أين حافظ على مشواره الخالي من الهزائم، لكن هذا التعادل خدم أكثر مصلحة الوصيفين، شباب هواري بومدين ومولودية برحال، لأنه مكنهما من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة، في أعاقب نجاح كل فريق في تحقيق فوز شاق داخل الديار، إذ أن أبناء «الهواري» عانوا الأمرين لتخطي عقبة اتحاد بوخضرة، بينما ظفرت المولودية بالنقاط، بفضل هدف وحيد سجلته في مرمى وفاق سوق أهراس.
وفي سياق متصل، فإن زحف الأندية القالمية نحو قمة الهرم يبقى متواصلا، في ظل التمسك بأمل الصعود، انطلاقا من نجم بوشقوف، العائد بكامل الزاد من العقلة، مرورا بشباب وادي الزناتي، الذي تجاوز عقبة الجار أولمبي قلعة بوصبع، ولو بصعوبة كبيرة، وصولا إلى أولمبي بومهرة، الذي حقق الأهم أمام أولمبي الونزة.
أما على مستوى المؤخرة، فإن جيل سيدي سالم انتظر إلى غاية هذه الجولة، لتذوق نشوة الفوز لأول مرة هذا الموسم، وكان ذلك على حساب اتحاد بلخير، مما مكن أبناء «سالم» من بعث بصيص من الأمل في قلوبهم، بخصوص القدرة على تفادي السقوط، في انتظار القمة الحاسمة مع شريكهم في الصف الأخير أولمبي قلعة بوصبع، في حين تبقى أندية إتحاد بوخضرة، أولمبي الونزة، اتحاد بلخير، شباب هيليوبوليس ونجم العقلة تصارع من أجل الخروج من المنطقة الحمراء، عقب تعثرها الجماعي في هذه المحطة.
ص / فرطــاس

رابطــة قسنطينة: حسابات البقاء تطغى على برنامج افتتاح الجولة
تفتح ظهيرة غد الجمعة، الجولة التاسعة عشر لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة بإجراء مقابلتين، تكتسيان أهمية بالغة في حسابات السقوط، وذلك بحكم تواجد وفاق عباس وترجي تاجنانت، على مشارف منطقة الجاذبية.
على هذا الأساس، فإن تشكيلة «الواك» مرشحة لمد خطوة عملاقة نحو بر الأمان، والخروج مبكرا من دائرة الحسابات، باستغلال فرصة اللعب داخل الديار، وذلك باستضافة رائد بوقاعة، الذي كان قد دخل في عطلة مسبقة، بمجرد توقف مغامرته في الكأس على يد السنافر، لأن ذلك الإقصاء تزامن مع تبخر حلم الصعود إلى قسم ما بين الرابطات، وهي المعطيات التي ترجح كفة أبناء «واد الحد» لكسب الرهان، وتعزيز الارتقاء إلى وسط الترتيب.
على صعيد آخر، تبدو مهمة ترجي تاجنانت أصعب نسبيا، لأن الضيف اتحاد تالة إيفاسن، مازال يتمسك بنسبة ضئيلة من الحظوظ في مواصلة سباق الصعود، على اعتبار أنه يتأخر ب 8 خطوات عن الرائد شباب الميلية، بينما يسعى «التاجنانتية» لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لإحراز فوز يشفع لهم بالإطمئنان أكثر على مكانتهم في هذا القسم لموسم آخر.
ص / فرطــاس
برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
قسنطينة (بن عبد المالك) : وفاق عباس– رائد بوقاعة
تاجنانت (لهوى) :  ترجي تاجنانت – إتحاد تالة إيفاسن

رابطــة باتنــة: نجم تازقاغت يستفيد من تعثر وصيفه السابق
كان نجم تازقاغت، المستفيد الأكبر من مخلفات الجولة السابعة عشر، بعدما واصل السطوع في الصدارة، معمقا الفارق الذي يفصله عن أقرب الملاحقين، بفضل الانتصار الثمين والصعب، الذي أحرزه في القمة التي جمعته بمولودية بريكة، مقابل تعثر الوصيف السابق مولودية المسيلة داخل قواعدها، بالإنهزام أمام شباب الحمادية، الذي ضرب بالمناسبة عصفورين بحجر واحد، مادام هذا الفوز نصبه في برج المراقبة.
إفرازات هذه الجولة، ساهمت في رسم المعالم الأساسية لسباق الصعود، وذلك بانحصار التنافس بين خمسة أندية، لأن مولودية بوسعادة ترفض الاستسلام، وقد أبقت على حظوظها قائمة، عقب الفوز على الضيف أولمبي مجانة.
وبخصوص القاعدة الخلفية، فإن دار لقمان تبقى على حالها، مع الاستسلام المبكر لكل من اتحاد الدوسن وأولمبي مجانة للسقوط، عقب خروج كل فريق من هذه المحطة بأياد فارغة، ولو أن شباب عين جاسر دخل منطقة الخطر، بتعادله في عقر الديار مع اتحاد طولقة، حاله حال نجم اليشير، الذي اقتسم الزاد مع جامعة باتنة.
م / مــداني

نجم تازقاغت    3 / 2    مولودية بريكة
شباب عين جاسر    1 / 1    اتحاد طولقة
أمل بريكة    0 / 1    أمل الزوي
شبيبة سريانة    1 / 0    أولمبي المسيلة
مولودية بوسعادة    2 / 1    أولمبي مجانة
نجم أولاد دراج    1 / 0    اتحاد الدوسن
نجم اليشير    2 / 2    جامعة باتنة
مولودية المسيلة    0 / 1    شباب الحمادية

 

الرجوع إلى الأعلى