بن صالح يدعو المواطنين إلى التعامل إيجـــــابيــــا مــــع الانتخـــابـــات
أعرب رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، عن أمله في أن تجري الانتخابات الرئاسية المقبلة في أجواء يسودها التنافس الشريف ويكون الفيصل فيها للبرامج والأفكار وأن يرقى الخطاب السياسي فيها إلى مستوى تطلعات الأمة،
ودعا المواطنين إلى التعامل إيجابيا معها، وقال إن التذكير بالحقائق والأرقام هي وحدها الكفيلة
بتحسيس المواطن بأهمية اختيار التوجه الأفضل، والرجل الأنسب.
وقال عبد القادر بن صالح في كلمة له أمس بمجلس الأمة خلال يوم برلماني حول السكن نظم تحت عنوان "سياسات السكن، العمران والمدينة.. حصيلة وآفاق"، "إن البلاد مقبلة هذه الأيام على استحقاق وطني هام ستسبقه حملة انتخابية نأمل أن تتم في أجواء يسودها التنافس الشريف، ويكون الفيصل فيها للبرامج والأفكار، وأن يرقى الخطاب السياسي أثناءها إلى مستوى تطلعات الأمة".
 ودعا بن صالح المواطن العادي إلى التعامل "إيجابيا" معها، والمشاركة بقوة فيها للرد على أولئك الذين يسعون إلى زرع اليأس في النفوس وتوجيه الأنظار عن غير غاياتها من خلال إبعاد نقاش الساحة إلى خارج دائرة البرامج، التي يجب أن يدافع عنها الواحد والآخر من المتنافسين. واعتبر المتحدث أن التذكير بالحقائق والأرقام والمعطيات في مثل هذه المناسبات هي وحدها الكفيلة بتحسيس المواطن بأهمية اختيار التوجه الأفضل والرجل الأنسب،  و التجند بفعالية لمواصلة المسيرة التي أعطت ثمراها وحققت النتائج الملموسة للمواطن- على حد تعبيره.
 وفيما اتصل بموضوع اليوم البرلماني حرص عبد القادر بن صالح على التذكير بالجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة من أجل منح سكن لائق لكل مواطن جزائري منذ سنوات، وأضاف يقول إنه كتقييم عام حول قطاع السكن يمكن القول إن النتائج المحققة كانت أكثر من جيدة، أرقام يبينها الواقع الملموس في المدن والقرى في الشمال والجنوب، والشرق والغرب، فمدن بكاملها برزت على الأرض بنايات حديثة بمئات الآلاف تشيد روعيت فيها كافة شروط الراحة.
وتحدث بن صالح عن استفادة ملايين المواطنين خلال فترة حكم عبد العزيز بوتفليقة من سكنات لائقة، فضلا عن العائدين إلى أرضيهم ومداشرهم في إطار استفادتهم من السكن الريفي، مشيرا أن الرئيس وفى بوعده في مجال السكن بالرغم من تشكيك البعض في قدرات الجزائر تحقيق تلك الأرقام المذكورة، وقال إن الإنجازات التي تحققت في قطاع السكن و غيره، بكل ما أتت من فوائد جمة على المواطن كانت وراء الاستقرار الذي تعرفه البلاد في كل المجالات.
وخلص المتحدث إلى اعتبار أن المقاربة التي اعتمدتها البلاد في مجال السكن والرامية إلى فتح مشاريع ضخمة ومتنوعة الصيغ كانت صائبة، كونها تتكفل نهائيا بانشغالات المواطنين في حيازة سكن لائق، وبخاصة وأن هذه الخيارات تتماشى مع التطور الذي تعرفه الجزائر والعالم.
 إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى