تمكنت فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بقسنطينة، من تفكيك مجموعتين إجراميتن اتهم أفرادها الأربعة بترويج المخدرات، بعد أن تم حجز أزيد من نصف كلغ من الكيف و 488 قرصا مهلوسا.
القضية الأولى عوجلت حسب مصالح الأمن، بناء على معلومات مؤكدة واردة للفرقة مفادها قيام أحد المشبوهين بحيازته كميات من المخدرات على مستوى مقر إقامته، ليتم توقيفه بالقرب منه بعد تحريات و أبحاث مكثفة، و بتفتيش المسكن تم العثور على كمية من المخدرات مشكلة من 06 صفائح بالإضافة إلى قطعتين من المخدرات و قاطع ورق و ثلاثة أنصال لقواطع الورق و سلاحين أبيضين عليهما آثار الحرق، كما تم ضبط قنينة لدواء "إيزو بتيل" بالإضافة لمشط لدواء "طونكسان" يحتوي على 10 كبسولات.
التحقيق المعمق قاد إلى تحديد هوية مشتبه فيه آخر بولاية مجاورة و الذي تم توقيفه هو الآخر بعد محاولة يائسة للفرار، كما تم العثور على نصف صفيحة من المخدرات، عليها نفس العلامة و قاطع ورق وكذا نصلي قاطع ورق تستعمل في تقطيع المخدرات، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ 438000 دج. و قد تم تقديم الموقوفين أمام النيابة المحلية، عن تهم تخزين المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة و حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.
أما القضية الثانية فتمت بناء على معلومات مؤكدة واردة للفرقة مفادها وجود مجموعة إجرامية، تقوم بترويج المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي، ليتم تكثيف الأبحاث و التحريات و التي مكنت بعد استغلال جيد للمعلومات المتحصل عليها، من التوصل إلى اعتزام المشتبه فيهم عقد صفة لبيع كمية كبيرة من المخدرات الصلبة "إكستازي" على مستوى أحد أحياء علي منجلي. و أضاف المصدر ذاته أن الخطة العملية المحكمة و التطويق الجيد للمكان، مكن من توقيف شخصين بعد محاولة يائسة للفرار وهما بصدد عقد الصفقة، كما تم ضبط كيس بلاستيكي يحتوي على كمية من المخدرات الصلبة على شكل أقراص مستطيلة الشكل ذات اللون الأخضر حيث قدرت بـ 488 قرصا، بالإضافة إلى هاتف نقال من نوع هواوي. و قد تم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية عن تهمة حيازة و تخزين المخدرات الصلبة بطريقة غير مشروعة قصد البيع.
العمليتان مكنتا من حجز 685 غراما من المخدرات و كمية من المؤثرات العقلية تتمثل في 488 قرصا من نوع اكستازي و 10 أقراص "طونكسان" و قنينة لدواء "إيزو بتيل" و مبالغ مالي يقدر بـ 43800 دج، إضافة إلى سلاحين أبيضين و 5 قاطعات ورق و مركبة من نوع "دايهاتسو" و كذلك 05 هواتف نقالة.
 

 

الرجوع إلى الأعلى