قام وزير الاتصال جمال كعوان يوم الخميس بوضع حجر الأساس لإنجاز مركز البرامج التلفزيونية و الإذاعية لاتحاد إذاعات الدول العربية والاتحاد الإفريقي للبث الإذاعي بمنطقة بوشاوي (غرب العاصمة).
و سيسمح هذا المركز بتحسين تبادل المضامين السمعية البصرية بين التلفزيونات والإذاعات العربية و الإفريقية و كذا مع وسائل الإعلام الأوروبية و الآسياوية و ذلك بفضل تنوع و ثراء البرامج بعد مشاطرتها بين البلدان الأعضاء.
و قد جرى الحفل بحضور المديرين العامين لاتحاد إذاعات الدول العربية والاتحاد الإفريقي للبث الإذاعي و ممثلين عن منظمات مهنية دولية على غرار الاتحاد الأوروبي للإذاعة و التلفزيون واتحاد إذاعات آسيا و المحيط الهادي و الندوة الدائمة للسمعي البصري المتوسطي و كذا المدراء العامين لمؤسسة البث الإذاعي و التلفزي الجزائري و الإذاعة و التلفزيون الوطنيين.
كما شارك في هذا اللقاء إطارات تقنية من الإذاعات و التلفزيونات الإفريقية الذين يزاولون تكوينا على مستوى مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي الجزائري, من كل من انغولا و نيجيريا و تنزانيا و كاميرون و موزمبيق و بوتسوانا و إيسواتيني (سوازيلاندا سابقا) و زامبيا.
و يدل هذا الحدث -حسب وزير الاتصال- على «عزم الجزائر على الوفاء بالتزاماتها تجاه شركائها العرب و الأفارقة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة, ليجعل من الجزائر من خلال هذا المركز محورا لتعاون إعلامي عربي و افريقي ببعد دولي».
  وتقع المنشاة المستقبلية لهذا المركز على موقع تابع للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائر التي تعد صاحبة المشروع و تقام على قطعة أرضية مساحتها 2860 متر مربع مع 500 متر مربع مبنية تتكون من أربع طوابق.
و قد استفاد المركز في إطار ميزانية التجهيز العمومي لوزارة الاتصال من رخصة برنامج بقيمة 552.000.000 دج.

الرجوع إلى الأعلى