مواجهات الرابطتين المحترفتين لن تلعب أيام نهاية الأسبوع
قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم، تأجيل مباريات الجولة 25 من الرابطة الثانية، إلى يوم الثلاثاء 12 مارس بدلا من السبت 9 مارس، باستثناء لقاء القمة بين نجم مقرة وشبيبة بجاية المبرمج يوم الأربعاء (13 مارس)، في ظل ارتباط أبناء يما قوريا بلقاء الكأس هذا السبت أمام نادي بارادو،
لحساب ذهاب الدور ربع النهائي.
حسب اجتماع المكتب التنفيذي المنعقد صبيحة أمس، فإن الرابطة المحترفة تدرس إمكانية خوض المواجهات المتبقية من الموسم الكروي الحالي، يوم الثلاثاء عوض نهاية الأسبوع (الجمعة أو السبت)، في خرجة ستكون الأولى من نوعها على مستوى البطولة بقسميها الأول والثاني، ولو أن الإشكال الوحيد يكمن في تزامن جولتين مع تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وهو ما من شأنه أن يخلط كافة الحسابات، خاصة وأن الوقت لم يعد في صالح القائمين على شؤون الكرة الجزائرية، المطالبين بإسدال الستار على كافة المنافسات قبل نهاية شهر ماي، في ظل ارتباط الخضر بنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر المنتظر انطلاقتها بتاريخ 21 جوان القادم.
على صعيد آخر، ألزمت الفاف أندية الرابطتين الأولى والثانية بضرورة إشراك ثمانية لاعبين أساسيين على الأقل خلال الجولات الخمس الأخيرة من الموسم، لتفادي أي تلاعبات في النتائج، خاصة وأن ظاهرة الكولسة، تزداد حدة مع اقتراب إسدال الستار عن المنافسة، من أجل النجاح في الوصول إلى الأهداف المنشودة.
ونشرت الاتحادية على موقعها الرسمي بيانا مفصلا بخصوص هذه القضية، أكدت من خلاله على ضرورة تطبيق المادة 119 من قانون البطولة المحترفة، والذي ينص على ضرورة الزج بثمانية لاعبين أساسيين على أقل تقدير، في الجولات الخمس الأخيرة. وحددت الرابطة معايير “اللاعب الأساسي”، بمقياس قوائم ال18 التي قيدتها مختلف الأندية، في لقاءات الجولة 16 إلى غاية مثيلتها من الجولة 25.
وجاءت تدابير الاتحادية والرابطة، التي أصبحت مألوفة ومعمول بها، من أجل احترام أخلاقيات اللعبة، خاصة وأن لقاءات الجولات الخمس الأخيرة، ستلعب أيضا في نفس اليوم والتوقيت.
 علما، وأن الجولة 25 من الرابطة الأولى لن تلعب إلى غاية تسوية كافة اللقاءات المتأخرة، مثلما كان معمولا به في السنوات الماضية، لوضع كافة الأندية على نفس القدر من المساواة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى