عبر مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان عن ارتياحه، لمواجهة أحد الأندية العربية في الدور ربع نهائي من رابطة الأبطال الإفريقية، بعد احتلالهم صدارة ترتيب مجموعاتهم، ويتعلق الأمر بكل من الأهلي المصري أو الترجي التونسي أو الوداد البيضاوي المغربي، على اعتبار أن الشباب يتفادى أوتوماتيكيا مواجهة مازيمبي، الذي أنهى التصفيات في المرتبة الأولى، ضمن المجموعة التي تضم السنافر.
وكان للنصر حديث مع المدرب لافان، بعد اتضاح هوية المنافسين المحتملين للشباب في الدور ربع النهائي، قال فيه:»سنتفادى التنقلات الطويلة وهو أمر جيد، لكن يجب عدم التقليل من قيمة الأندية الثلاثة، التي سنواجهها، التي تملك خبرة كبيرة في المنافسات القارية، علينا أن لا نفكر كثيرا وننتظر ماذا ستسفر عنه نتائج القرعة، وبعدها سنشرع في التحضير لهذا الموعد».
وأضاف محدثنا:»أعتقد بأننا حققنا إنجازا، بالتواجد مع أفضل ثمانية أندية في القارة السمراء، وهو ما يجعل الشباب يصنع اسما لنسفه على مستوى الساحة الكروية القارية، وهو مهم من أجل كسب خبرة أكبر في مثل هذا النوع من المنافسات، رغم أننا سنلعب بكل ما أوتينا من قوة مباراتي الدور المقبل، في انتظار معرفة هوية المنافس».  
وفي السياق ذاته، تجرى عملية القرعة بعد غد، بالعاصمة المصرية، أين سيمثل النادي الرياضي القسنطيني المناجير العام طارق عرامة، الذي سيسافر غدا إلى القاهرة، بعد أن تلقى دعوة رسمية من طرف الكاف، التي شددت على ضرورة حضور ممثل عن الشباب، وإلا سيتعرض الفريق إلى عقوبة مالية معتبرة.
ومثلما سبق وأن أشرنا إليه، فإن مباريات الدور ربع النهائي من منافسة رابطة الأبطال، تلعب يوم 5 أو 6 أفريل المقبل ذهابا، و مواجهات الإياب 12 أو 13 أفريل أيضا.
في سياق منفصل، يعتبر عامل الإرهاق وكثافة البرمجة العدو الأول بالنسبة للشباب، بالنظر إلى المباريات الكثيرة، التي ستكون في انتظار أشبال لافان، بداية من مواجهة الساورة هذا الخميس، قبل التنقل مرة أخرى إلى العاصمة وملاقاة شباب بلوزداد يوم 25 من شهر مارس الحالي، وبعدها سيكون رفقاء زعلاني على موعد مع سفرية أخرى، إلى وهران لمواجهة الحمراوة في إياب الدور ربع نهائي من منافسة السيدة كأس الجمهورية، ثم استقبال وفاق سطيف يوم 2 أفريل بملعب الشهيد حملاوي، قبل خوض لقاء ذهاب رابطة الأبطال.                                        
بورصاص.ر

اصداء
السنافر ضمنوا 650 ألف دولار
ضمن الشباب قيمة مالية معتبرة، بعد تأهله إلى الدور ربع النهائي، تقدر بـ 650 ألف دولار ، ما يعادل حوالي قرابة 7.73 مليار سنتيم، وفي حال تأهله إلى الدور نصف النهائي سيضمن 850 ألف دولار .
 علما، وأن الإدارة ستفصل في قيمة منحة التأهل وفق الهدف المسطر، بعد تضييع أشبال لافان منحة مباراة مازيمبي.
لافان يطلب تجهيز عبيد
يتمنى المدرب لافان أن يكون المهاجم عبيد، جاهزا بداية من مباراة شبيبة الساورة هذا الخميس، حيث تحدث مع أعضاء الطاقمين الفني والطبي، وألح على ضرورة تجهيز هداف الشباب الموسم الفارط، بالنظر إلى معاناة السنافر، على مستوى القاطرة الأمامية، مثلما اتضح في لقاء مازيمبي، أين عجز الشباب عن خلق فرص خطيرة، على اعتبار أن بلخير شارك كرأس حربة، وهو المنصب الذي لا يتلاءم وطريقة لعبه، وحتى بنيته المورفولوجية، ناهيك عن افتقاد لافان إلى خيارات على مستوى هذا المنصب، خاصة في ظل المستوى الباهت، الذي أبان عليه المهاجم أرونا إلى غاية الآن.
عروسي  تفادى الأخطر !
اتضح أن إصابة المدافع خير الدين عروسي، على مستوى مؤخرة الفخذ، التي تعرض لها في مباراة مازيمبي غير مقلقة، على الرغم أن ابن مدينة سطيف غادر مواجهة ممثل الكرة الكونغولية في المرحلة الأولى، لكن بعد معاينته من طرف طبيب الفريق، تأكد من أن الأمر يتعلق بشد عضلي فقط، حيث تخلص عروسي نهائيا من الآلام، وسيكون حاضرا في حصة الاستئناف مع التشكيلة بصفة عادية.
رحلة العودة كانت مباشرة
عكس ما كان عليه الحال في رحلة الذهاب، أين اضطر قائد الطائرة للتوقف بمدينة جانت لتزويد الطائرة بالوقود، فقد كانت رحلة العودة مباشرة من مطار لوبومباتشي صوب مطار محمد بوضياف بقسنطينة، أين التحق أشبال لافان بمدينة الجسور المعلقة في حدود الساعة الثانية والنصف صباحا، بعد رحلة دامت حوالي سبع ساعات، ولكنها كانت في أجواء رائعة، خاصة بعد الإنجاز التاريخي، الذي حققه رفقاء العمري، وهو ما جعل السفرية تمر في ظروف جيدة، رغم تأثر لاعبي الشباب بمغادرة شبيبة الساورة منافسة رابطة الأبطال، بعد الخسارة أمام الأهلي المصري، حيث قام قائد الطائرة بتزويدهم بالمعلومة، بعد إلحاح من أعضاء بعثة السنافر، الذين أرادوا معرفة نتيجة مباراة نسور الجنوب، والمواجهة الثانية في نفس المجموعة بين سيمبا وفيتا كلوب.
الأساسيون استفادوا من يومين راحة
فضل مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان، منح اللاعبين الأساسيين راحة ليومين، للتخلص نوعا ما من أثار التعب والإرهاق، ولتفادي التعرض إلى الإصابات، خاصة بعد أن اشتكى رفقاء بن شريفة من مخلفات التنقل ليلة المباراة، والتي جعلتهم لا يقوون على مجاراة نسق مازيمبي، إلى جانب الضغط الكبير، الذي عاشه أبناء مدينة الجسور، من طرف أنصار الغربان، الذين بحثوا عن تحقيق الفوز لضمان التواجد في الدور ربع النهائي.
تربص بوهران تحضيرا لموعد الحمراوة
قرر الطاقم الفني للشباب بالتشاور مع المسيرين، إقامة تربص مصغر قبل لقاء إياب الدور ربع النهائي من منافسة كأس الجمهورية، المبرمج يوم 29 مارس الجاري، من أجل ضمان أحسن تحضير لهذا الموعد.
وتشد تشكيلة الشباب الرحال إلى وهران، مباشرة بعد لقاء شباب بلوزداد المبرمج يوم 25 مارس الجاري بملعب 20 أوت.
جدير بالذكر، أن المدرب لافان سافر أمس إلى فرنسا، ويعود صبيحة الثلاثاء للإشراف على حصة الاستئناف.
جمعها: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى