لم يخف مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان، في تصريح للنصر من فرنسا، ارتياحه الكبير لقرار الرابطة بتأجيل مباراتي شبيبة الساورة وشباب بلوزداد المبرمجتين سلفا يومي 21 و25 مارس الجاري وقال:»تأجيل مباراتي شبيبة الساورة وشباب بلوزداد، يضمن لنا أحسن تحضير للقاء إياب الدور ربع النهائي، من منافسة الكأس أمام مولودية وهران، خاصة وأننا نعول على العودة بتأشيرة التأهل من هناك».
وأضاف محدثنا :»أنتظر حصولي على تأشيرة جديدة أكمل بها ملف الحصول على رخصة العمل، قبل القدوم صبيحة الغد (الاتصال كان أمس) أو مساء الأربعاء، والتخلص نهائيا من هذه المشكلة».
وكان عرامة قد أكد للنصر، بأنه تلقى اتصالا من الرابطة لإشعاره بتأجيل مباراتي الساورة وشباب بلوزداد، وهو ما جعله يقرر إلغاء الحجز إلى كل من بشار والعاصمة، كما أنه تم إلغاء مبدئيا التربص المصغر، الذي كانت ستجريه التشكيلة بوهران.
إلى ذلك، تقدمت إدارة الشباب بطلب إلى الرابطة المحترفة، من أجل تأجيل مباراة الجولة 25 أمام وفاق سطيف، من أجل ضمان أحسن تحضير للقاء ذهاب الدور ربع النهائي من منافسة رابطة الأبطال، لأول مرة في تاريخ الشباب.
وسيكون الثلاثي عبيد، جعبوط وصالحي أكبر المستفيدين من قرار الرابطة المحترفة بتأجيل مباراتي شبيبة الساورة وشباب بلوزداد، حيث سيكون لديهم متسع من الوقت، من أجل استعادة عافيتهم والتخلص من الإصابة، خاصة المدافع الأيسر ياسين صالحي، والمهاجم جعبوط، على اعتبار أن هداف الفريق الموسم المنقضي، محمد أمين عبيد باشر التدريبات.
وفي سياق منفصل، تأجل موعد مراجعة عقد المهاجم أرونا، إلى ما بعد عودة المناجير العام طارق عرامة من مصر، الذي سيمثل الشباب في قرعة الدور ربع النهائي من منافسة رابطة الأبطال، علما وأن عرامة، أكد بأنه سيقترح على المهاجم الكامروني تخفيض راتبه.
على صعيد آخر، أكدت مصادر مقربة من بيت الشباب، بأن الفصل في قضية المهاجم مهدي كروش، على مستوى المحكمة الدولية بلوزان سيكون نهاية الشهر الجاري، بعد أن تم الاستماع لكل من ممثلي ومحامي النادي الرياضي القسنطيني والمهاجم المغترب ومحاميته، أين تقرر يومها فتح تحقيق في القضية.
إلى ذلك، كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن عرامة اتفق بصفة رسمية مع مسؤولي مؤسسة «جيكا» لصناعة الإسمنت، حول كل تفاصيل عقد التمويل، وسيتم توقيع العقد الأسبوع المقبل، ليصبح رابع ممول للشباب.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى