أكد مدرب دفاع تاجنانت ليامين بوغرارة، في تصريح للنصر، أنه في قمة الاستياء من البرمجة الجديدة من قبل الرابطة المحترفة، بعد قرار تأجيل لعب المباريات المتأخرة من يوم الغد الخميس لغاية موعد لاحق، مضيفا أنه تفاجأ كثيرا لاتخاذ هذا القرار، لأنه لا يوجد أي سبب أو مانع قانوني للتأجيل، ما جعله في ورطة حقيقية، لأنه اضطر إلى تغيير البرنامج التحضيري.
 وقال مدرب الدفاع:» لم أصادف طيلة مسيرتي التدريبية برمجة كارثية مثل هذه، حيث لا يعقل تماما أن نلعب ثلاث مباريات كاملة في ظرف عشرة أيام، وبعدها نظل من دون أي منافسة رسمية لثلاثة أسابيع كاملة»، وتابع حديثه بالقول:» ليست هذه المرة الأولى ولا المرة الثانية ولا حتى الثالثة، التي تعلن فيها الرابطة عن تأجيل مواعيد المباريات من دون أي سند قانوني».
وواصل بوغرارة حديثه من خلال التأكيد، إن اللاعبين يشعرون بملل كبير في التدريبات، بسبب التأجيل المستمر للمباريات، مضيفا أن البطولات العالمية تبرمج مباراة واحدة في ظرف ثلاثة أيام، ما يساعد المدربين هناك على تصحيح الأخطاء، والعمل في كل مرة على تطوير المستوى في ظل البرمجة الجيدة، وأضاف:» بهذه الطريقة لا نستطيع تطوير أداء اللاعبين، سواء من الناحية الفردية أو حتى الجماعية، لأن أي مدرب لا يستطيع تطبيق فكره التدريبي، في مثل هذه البرمجة العشوائية».
واستغرب المدرب السابق لشبيبة سكيكدة، من المحاولات المستمرة لما سماه «تكسير نسق فريقه»، حيث قال إنه كان يتمنى مواجهة شباب بلوزداد غدا الخميس، لاستغلال الحالة المعنوية الجيدة للاعبيه، بعد تحصيل نتيجتين ايجابيتين في الجولتين الماضيتين، أمام كل من أولمبي المدية ومولودية بجاية.
إلى ذلك، تحدثت مصادر من داخل الفريق أن معلومات تتحدث عن ضغط إدارة المنافس على الرابطة من أجل تأجيل مواعيد جميع المباريات المتأخرة، لأن النادي العاصمي كان سيفتقد لثلاثة لاعبين أساسيين في التشكيلة الأساسية، ويتعلق الأمر بكل من سومانا بسبب تواجده برفقة منتخب بلاده النيجر، وزميله بشو بسبب استدعائه للمنتخب الوطني لصنف الآمال، وأخيرا وسط الميدان جرار المعاقب.
لقاء بلوزداد قد يلعب يوم 8 أفريل
تحصلت «النصر» على معلومة مؤكدة، تفيد أن الرابطة المحترفة اختارت تاريخ الثامن من شهر أفريل المقبل، موعدا لإجراء المباراة المتأخرة بين دفاع تاجنانت والضيف شباب بلوزداد بميدان لهوى إسماعيل، في انتظار تأكيد المعلومة هذه الساعات في الموقع الرسمي.
إلى ذلك، اعتذر مدرب نجم مقرة عزيز عباس عن اللعب وديا أمام «الدياربيتي» غدا الخميس في ملعب لهوى إسماعيل، بسبب منحه الراحة للاعبيه بداية من اليوم، وأمام هذه الحالة فقد اضطر بوغرارة إلى برمجة مباراة تطبيقية أمام صنف الآمال، في حين وافق مدرب مولودية العلمة علي مشيش على تقديم المباراة الودية من يوم الأربعاء إلى الثلاثاء، بطلب من الطاقم الفني لتشكيلة الدفاع.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى