وعد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، بإيجاد حل لقضية البرمجة، على مستوى منافسة الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، بعد الانتقادات الكثيرة التي وجهت لشخصه وهيئته من طرف رؤساء الأندية، وهو ما جعل رئيس الفاف ينتهز فرصة تواجد رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار، خلال اجتماع المكتب الفيدرالي لمناقشة هذا الموضوع.
وحسب مصادر النصر، من داخل اجتماع المكتب الفيدرالي، فإن المحور الأول، الذي تم التطرق إليه كان البرمجة، خاصة بعد المراسلة الأخيرة، التي وصلت إلى الفاف من طرف الهيئة الإفريقية، بخصوص ضرورة إرسال هوية الأندية، التي ستمثل الكرة الجزائرية قاريا الموسم المقبل، قبل الفاتح جوان المقبل.
وأكد زطشي لمدوار، على ضرورة إعداد برمجة جديدة، في القريب العاجل مع حتمية تسوية الرزنامة، ولعب اللقاءات المتأخرة، قبل الانطلاق في خوض الجولة السادسة والعشرين، لكن حسب مصادرنا، فإن مدوار تطرق إلى وجود عائق كبير أمامه من أجل برمجة اللقاءات المتأخرة، والتي ستجعل بعض الأندية مجبرة  على البقاء شهر كامل من دون منافسة، سيما في ظل انشغال شباب قسنطينة بمنافستي الكأس ورابطة أبطال إفريقيا دون أن ننسى فريقي شباب بلوزداد ووفاق سطيف.
وفي السياق ذاته، سيعقد رئيس الرابطة مدوار اجتماعا مع أعضاء مكتبه، للفصل بصفة نهائية في البرمجة، قبل نشرها عبر الموقع الرسمي.
وبعد الانتهاء من قضية البرمجة، تطرق رئيس الرابطة وأعضاء المكتب الفيدرالي إلى مشكلة التحكيم، أين أكد مصدرنا بأن رئيس الفاف قاطع المتدخلين، وجدد تكفله شخصيا بهذا الملف، مشيرا إلى وجود كفاءات محلية، ومفندا الأخبار التي تتحدث عن إمكانية الاستعانة، بخدمات حكام من شمال إفريقيا مثلما هو معمول به على مستوى البطولات المصرية والتونسية والمغربية، وفق الاتفاق المبرم في إطار نشاطات هيئة  «لوناف».
من جهة أخرى، تأجل موعد عقد الجمعية العامة العادية للفاف، عكس ما كان مرتقبا، ومتفق عليه في وقت سابق، عن كونها ستعقد منتصف شهر أفريل الجاري، حيث سيكشف أعضاء المكتب الفيدرالي خلال الاجتماع المقبل موعد عقد الجمعية العامة، والتي ستكون قبل 31 ماي المقبل.
ترسيم استقالة كوسة
تمت المصادقة بالإجماع على استقالة، عضو المكتب الفيدرالي ورئيس رابطة سطيف الولائية لكرة القدم مسعود كوسة، التي قدمها الأسبوع الماضي، أين أرجع الأسباب إلى بعض المسائل الشخصية، وهو ما تفهمه رئيس الفاف وأعضاء مكتبه.
وحسب ذات المصادر، فإنه سيتم الإعلان في القريب العاجل عن خليفة كوسة، والذي تم اختياره واستقر عليه أعضاء المكتب الفيدرالي، ويتعلق الأمر برئيس رابطة تيموشنت هاشمي، رغم وجود مرشحين آخرين، لكن الكفة مالت إلى الضفة الغربية.
ثلاثي يمثل الخضر
في قرعة الكان
أخذ موضوع المنتخب الوطني حيزا مهما من اجتماع المكتب الفيدرالي، في حضور مناجير الخضر حكيم مدان، الذي قدم تقريره بخصوص التربص الأخير لأشبال بلماضي، أين أكد بأن كل الأمور سارت على أحسن ما يرام، مؤجلا الحديث عن برنامج التربص الذي سيسبق الكان، والوديتين المبرمجتين إلى غاية التعرف على هوية منافسي رفقاء محرز.
وحسب مصادر النصر، فقد تم الاستقرار على حضور خير الدين زطشي وحكيم مدان إلى جانب الناخب الوطني جمال بلماضي، فعالية القرعة المبرمجة يوم 12 أفريل المقبل، بالعاصمة المصرية القاهرة.
وسينتهز رئيس الفاف فرصة تواجده ببلاد الفراعنة، من أجل ربط اتصالات مباشرة مع رؤساء الاتحادات لبرمجة الوديتين.
بورصاص. ر

الرجوع إلى الأعلى