سلطت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء أم البواقي، عقوبة عام حبسا موقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار، مع مصادرة السلاح الناري، في حق الكهل المتابع بجناية محاولة القتل العمدي والمدعو (د.ع.ك) في العقد الخامس من العمر و الذي التمس ممثل النيابة العامة إدانته بعقوبة 5 سنوات سجنا نافذا.
القضية ترجع لمنتصف شهر جويلية من السنة الماضية، عندما اهتزت إحدى مشاتي بلدية أولاد زواي بدائرة سوق نعمان، على وقع شجار عنيف بين أفراد عائلة واحدة، نتيجة لخلاف حول عقار فلاحي، سرعان ما تطور لمناوشات عنيفة. و بينت التحريات، بأن السبب الرئيسي وراء الشجار، هو خلاف حصل بين الأشقاء على دور كل واحد منهم، في سقي محاصيله الفلاحية و هو ما دفع الجاني لاستعمال بندقيته من الصنف الخامس، لإطلاق أعيرة نارية على محرك المياه، ما أدى لتوقفه و هو ما دفع الضحية و هو ابن رئيس بلدية أولاد زواي للفرار، ليقوم الجاني بمطاردته و إطلاق أعيرة نارية في الهواء الطلق لتخويفه، ليتدخل رجال الدرك الوطني حينها.
المتهم بين بأنه كان في الغابة المجاور في رحلة صيد، ليعود لأرضه الفلاحية، أين وجد الضحية رفقة آخرين يستعملون المحرك لسقي أراضيهم و دورهم لم يحن بعد، ليطلق حينها أعيرة نارية في الهواء الطلق لإيقاف محرك المياه، من جهته لم يتقدم الضحية بأي شهادة طبية تثبت عجزه.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى