المواعيد الكبرى لا تخيفني وجاهز لملحمة السهرة
•كرة القدم لا تعترف بالمستحيل والضغط على حامل اللقب !
كشف حارس النادي الرياضي القسنطيني حسام ليمان، أنه جاهز لخلافة زميله شمس الدين رحماني، في مباراة اليوم أمام الترجي التونسي، مشيرا في هذا الحوار الذي خص به النصر، قبل التنقل إلى ملعب رادس، إلى أنه لن يترك هذه الفرصة تمر منه، وسيحاول إثبات أحقيته في مواصلة حراسة عرين الشباب، فيما تبقى من مشوار قبل ختام الموسم.
• كيف جرت الاستعدادات لمباراة الترجي؟
التحضيرات كانت عادية مثل أي مباراة أخرى، ولم يكن هناك استعدادات خاصة لهذا الموعد، رغم قيمة الرهان إلا أن المدرب أراد إبعادنا عن كل أنواع الضغط.
• المدرب لافان يراهن عليك لخلافة رحماني، هل أنت جاهز لهذا الموعد؟
منذ عودتي من الإصابة، وأنا جاهز وانتظر التفاتة المدرب، وهنا افتح قوسا لأنتهز الفرصة من أجل الدعاء لزميلي رحماني بالشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الميادين، وأما فيما يتعلق بمباراة الترجي، أعتقد بأنه لا يوجد لاعب في تشكيلتنا، لا يرغب في المشاركة فيها بالنظر إلى قيمة الرهان، والجميع محفز من أجل تقديم مباراة كبيرة، ولما لا قلب الموازين والمعطيات والعودة بتأشيرة التأهل من تونس.
• وكيف ترى حظوظ الشباب في العودة بتأشيرة التأهل، بالنظر إلى نتيجة الذهاب؟
صحيح المباراة ستكون صعبة أمام بطل النسخة الماضية، وما سيزيد من صعوبتها نتيجة مواجهة الذهاب، إلا أننا سنلعب كامل حظوظنا، وكرة القدم لا تعترف بالمستحيل، كما أننا ليس لدينا ما نخسره والضغط سيكون على الفريق التونسي، الباحث عن الدفاع عن لقبه.
• ألست متخوفا من إمكانية تأثير ابتعادك عن نسق المباريات على مردودك؟
لا أبدا، أعتقد بأن منصب حارس المرمى يختلف عن بقية المناصب، والمهم أن تكون حاضرا من جميع النواحي، سيما من الناحية النفسية التي تعبر عاملا مهما، والحمد لله كلا من مدرب الحراس وحتى المدرب لافان، تحدثا معي وحاولا الرفع من معنوياتي وتحضيري لهذا الموعد، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع.
• ألا ترى بأن مباراة الترجي التونسي فرصتك لتأكيد إمكاناتك؟
بطبيعة الحال، انتظرت هذه الفرصة مطولا، والكرة الآن في مرماي وعلي إثبات إمكاناتي، مثلما حدث الموسم المنقضي، عندما شاركت في أهم مباريات، والتي مكنتنا من التتويج بلقب البطولة، سيما مواجهة اتحاد البليدة في ملعب براكني، والتي عدنا فيها بفوز رسم تتويجنا بلقب البطولة، ولما لا التواجد في المواجهات المقبلة التي تسمح لنا بإنهاء الموسم بلقب ثاني، خاصة كأس الجمهورية، على اعتبار أننا تأهلنا إلى الدور نصف النهائي.
• أنصار الشباب سيتواجدون بقوة في مدرجات رادس، ما سيكون حافزا إضافيا بالنسبة لكم ، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، رغم أن تواجدهم في ملعب رادس ليس أمرا جديدا وغريبا عن السنافر، الذين تنقلوا من قبل إلى مدينة سوسة بأزيد من ستة آلاف مناصر، وسنعمل كل ما في وسعنا من أجل العودة بتأشيرة التأهل وإسعادهم مجددا.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى