توجت أمس، كل من الشابة شروق بوقرة ،صاحبة 22عاما، و الصغيرة مايا لعور بلقب ملكتي جمال قسنطينة لصنفي الصغيرات و الشابات، وذلك خلال حفل بهيج نظمته جمعية السلام للنشاطات الشبانية و احتضنه مسرح قسنطينة الجهوي.
 لجنة تحكيم المسابقة التي ترأستها الفنانة موني بوعلام، بمشاركة كل من الصحفية مفيدة طريفي و مصممة الأزياء مريم كا، إضافة إلى عضو المجلس الشعبي الولائي سمية بوحوش، و الممثل الشاب شمس الدين مراح، اختارت أسماء بوقرة لتكون ملكة جمال قسنطينة، وهي طالبة جامعية، سنة ثانية ماستر تخصص اقتصاد و تسيير.
كما توجت أيضا الطفلة مايا لعور صاحبة تسع سنوات، على عرش جميلات قسنطينة في صنف أقل من 16 سنة، متبوعة بالوصيفتين بسمة بلغربي 3سنوات و فراح مختاري 5سنوات.
و ستحظى شروق برحلة إلى فرنسا في إطار برنامج للتبادل الثقافي، وذلك حسب ما كشفت عنه رئيسة جمعية السلام السيدة صبرينة بوزيدة حمدوس،  بالمقابل ستتوجه وصيفتاها وهما دعاء صعطيط 18سنة و منار بن شاوي 19 سنة، إلى تونس، وهي نفس الوجهة التي ستقصدها ملكة جمال الصغيرات.
حفل التتويج نشطه الإعلامي زكرياء دنش، و أحياه الفنان القسنطيني الشاب حمزة صغيري،  و تداولت خلاله المشتركات على ركح المسرح، أين استعرضن ألبسة تقليدية أظهرت جمالهن و رشاقتهن، قبل أن يخضعن لاختبار في الثقافة العامة.
حسب عضوة لجنة التحكيم الصحفية مفيدة طريفي، فان اختيار المتوجات اعتمد على  عدة عناصر  في مقدمتها الثقافة، و الحضور و الذكاء و الثقة في النفس و من ثم الجمال و الطول و الوزن.
 تجدر الإشارة إلى أن المسابقة عرفت مشاركة 11 طفلة في صنف الصغار من 5 إلى 15 سنة، كن قد افتككن تأشيرة العبور إلى نهائيات  خلال تصفيات سابقة تقدمت لها 66 فتاة، بالمقابل تداولت على المنصة 20 آنسة تراوحت أعمارهن بين 16 إلى 27 سنة، تنافسن على عرش الجمال، وذلك  من أصل 45 خضن تجارب الأداء.
 هدى طابي

الرجوع إلى الأعلى