ما تزال البرك المائية الواقعة غير بعيد عن حي الزعرورة في بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، تشكل خطرا على أبناء الحي و المدينة، خاصة أنها ابتلعت طفلا العام الماضي فقط، ما جعل السكان يطالبون السلطات المحلية بالتدخل لردمها، في ظل تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة.
سكان حي الزعرورة دعوا في مناسبات عديدة إلى إزالة هذه البرك الناجمة عن مشروع 2500 عمومي إيجاري الذي لم يكتمل، حيث يؤكدون أنها تشكل خطرا على أبنائهم الذين بدأوا يلهون حولها هذه الأيام مع تحسن الأجواء التي تشجع على الخروج والتجول بين الحقول.
والجدير بالذكر أن هذه البرك المائية كبيرة و تأخذ مساحة عمارة من ثلاثة مداخل، حيث يبلغ عددها حوالي 20 بركة، نسبة منها جافة و الأخرى تحولت إلى مستنقعات، و قد نتجت عن حفر أساسات المشروع السكني المذكور الذي كان قد برمِج إنجازه من طرف مؤسسة هندية قبل أن يتم التخلي عنه.
و كانت إحدى هذه البرك سببا في موت طفل غرقا السنة الماضية، أما المسؤولون المحليون في البلدية والدائرة، فأخلوا أنفسهم من المسؤولية و قالوا للنصر إنهم راسلوا ديوان الترقية والتسيير العقاري عدة مرات من أجل التدخل، على اعتبار أن الورشة كانت تابعة له.                                             ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى