خرجت لجنة بلدية قبل أيام، من أجل معاينة بعض الوحدات الجوارية والتوسعات الجديدة التي تنعدم فيها وسائل النقل في المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، و ذلك من أجل ضبط مخطط نقل جديد يمكن من فك العزلة عن سكان تلك الأماكن، حيث تقرر إعادة تفعيل 4 خطوط قديمة، إضافة إلى استحداث محطات للحافلات و سيارات الأجرة.
وحسب ما أكده مندوب مندوبية علي منجلي 1، بسول نور الدين، للنصر، فقد قامت لجنة تابعة لبلدية الخروب يوم الأربعاء الماضي، بمعاينة بعض الأحياء التي تنعدم بها وسائل النقل على غرار الوحدات الجوارية 15 و16 و17 و18 و19 و20، خاصة وأن سكانها اشتكوا عدة مرات من هذه المشكلة التي أصبحت تؤرقهم كثيرا.
وبعد اتضاح الرؤية نسبيا حول إنجاز بعض المنشآت الحديثة على غرار مقر الولاية المنتدبة ومحطات الترامواي وغيرها، قررت اللجنة ضبط مخطط نقل جديد من خلال إعادة تفعيل 4 خطوط قديمة لم يكن قد تم العمل بها، بعد عزوف الناقلين عنها بحجة ضعف المردودية نتيجة قلة عدد السكان على غرار تلك الموجودة بالوحدات 4 و17 و15 و18.
و أضاف المتحدث أن مصالح بلدية الخروب سترسل طلبا إلى مديرية النقل، لأجل خلق خطوط جديدة تسمح بوصول وسائل النقل إلى بعض الوحدات التي تنعدم بها المواصلات، إضافة إلى الأحياء والتوسعات الجديدة، وهذا في حالة عجز الخطوط القديمة التي سيعاد تفعيلها، عن تغطية احتياجات السكان.
وأوضح المندوب أن البلدية تعمل حاليا على إنجاز مواقف للحافلات وسيارات الأجرة ببعض الوحدات الجوارية على غرار 16 و 17 و 18 و 19 و 20، لتكون عبارة عن محطات رسمية للمواصلات تجري دراسة وضعياتها حاليا لتكون قريبة من عدة أحياء.
وأكد بسول أن عملية ضبط مخطط النقل تجرى حاليا بإشراف من رئيس بلدية الخروب، بهدف القضاء على مشكلة النقل نهائيا في المدينة الجديدة علي منجلي التي يقترب عدد سكانها من نصف مليون نسمة، واعدا قاطني الوحدات الجوارية المنعزلة أن المواصلات ستكون متوفرة بها في القريب العاجل.                   حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى