طالب، صبيحة أمس، عشرات السكان القاطنين بقرية بئر الأبيض «الدوار الكبير» التابعة لبلدية قجال الواقعة بالمنطقة الجنوبية لولاية سطيف، بضرورة تعبيد الطريق البلدي الرابط بين قجال و منطقتهم، المتضرر جراء مرور شاحنات الوزن الثقيل التي تقصد المحاجر.
و قام السكان بغلق الطريق المذكور، مانعين أصحاب المركبات و الشاحنات، من الوصول إلى وجهاتهم، مطالبين بضرورة تعبيد الطريق الذي يعتبر غير صالح للسير و غير معبد أصلا، لكن بفعل الحركة المكثفة للوزن الثقيل، مع عدم احترام الشحنات الزائدة، تسبب في تدهوره و عدم إمكانية السير عليه.
و أكد المعنيون على أنهم يعانون الويلات بسبب تلك المحاجر، سواء انبعاث الغبار أو تسببه في الضجيج الكبير، بسبب الإنفجارات، لكن القطرة التي أفاضت الكأس، تتمثل في الطريق المتهرئ، حيث تسبب في عزوف الناقلين الخواص و كذا أصحاب سيارات الأجرة و الفرود، في الامتناع عن نقل سكان البئر الأبيض، ما جعلهم يجدون صعوبة كبيرة في المواصلات.
جدير بالإشارة في الأخير، إلى أن وفدا من مصالح المجلس الشعبي البلدي لبلدية قجال، تنقل برئاسة «المير» وحيث تحاور مع المحتجين، مؤكدا على أنه سينقل انشغالهم إلى الجهات المختصة، موضحا بأن تعبيد الطريق يجب أن يكون بالتضامن بين أصحاب المحاجر.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى