كشف، أمس، عباس لوصيف رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بني وسين، الواقعة بالمنطقة الشمالية لولاية سطيف، عن برمجة عدة عمليات و مشاريع، تندرج ضمن الإعتمادات المالية المخصصة من ميزانية الولاية و البلدية، تلبية لطلبات سكان بني وسين و كذا القرى و المشاتي التابعة لها.
هذه العمليات، تستهدف العديد من الانشغالات المرفوعة لمصالحه و سيتم الانطلاق في تجسيدها خلال الأيام المقبلة، بعد استكمال كل الإجراءات الإدارية.
و ذكر المتحدث في اتصال مع النصر، أن مصالحه تولي أهمية كبيرة لصرف المبالغ المالية المرصودة، مع استهلاك تلك المخصصة من طرف مصالح الولاية في إطار المخططات البلدية، لاسيما مجال الأشغال العمومية، ففي نفس الصدد، كشف عن رصد مبلغ مالي لتعبيد الطريق المؤدي إلى قرية مغراوة، التي عانى سكانها من التهميش و العزلة، خاصة خلال العشرية السوداء.
و في نفس الصدد، رصد اعتماد مالي لإنجاز جسر يربط سكان مزواطة، قصد فك العزلة عنها خاصة خلال فصل الشتاء، بسبب الفيضان المستمر للوادي المار بمحاذاة القرية و منفذها للطريق الولائي.
كما أفاد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بني وسين، بأن مصالحه اهتمت أيضا بتحسين الجانب التعليمي في الطور الابتدائي، لاسيما المطاعم المدرسية، حيث تقرر إنجاز ثلاثة مطاعم مدرسية، الأول بابتدائية ساعد بلعة، أما الثاني على مستوى ابتدائية أحمد سبع الواقعة بقرية أولا سباع، فيما سيتم توطين انجاز المطعم المدرسي الثالث، على مستوى ابتدائية سباح سليمان المتواجدة بقرية شعبة التالمة، علاوة على رصد إعتمادات مالية أخرى لإنجاز دورات للمياه و كذا ترميم ساحات ست مدارس ابتدائية تقع بمناطق متفرقة من البلدية.
أما في الشق المتعلق بالري، فقد تمت برمجة إنجاز قنوات الصرف الصحي لقرية السماشة، إضافة إلى تجديد قنوات المياه الصالحة للشرب بكل من تجزئة  50 و 90 قطعة، فيما تم رصد مبالغ مالية معتبرة لإعادة مساكات 12 عمارة تقع ببني وسين مركز، بسبب تضررها من الأمطار و الثلوج و مشكلة تسرب مياه الأمطار.
تبقى الإشارة في الأخير، إلى أن ذات المصالح رصدت مبلغا ماليا لإنجاز جدار إحاطة ملعب بقرية أولاد سباع، استجابة لمطالب الشبان و السماح لهم بالترفيه عن أنفسهم، إضافة إلى تخصيص مبالغ أخرى لأشغال التهيئة الحضرية بعدة مناطق.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى