أمر والي تبسة عطا الله مولاتي، المقاولات المكلفة بإنجاز القطب الجامعي الجديد، بتدعيم ورشاتها بالعمال الإضافيين، لتدارك التأخر المسجل في إنجاز الإقامتين المقرر تسليمهما خلال الدخول الجامعي المقبل، مشددا على احترام مقاييس الإنجاز و مواعيد تسليم المرفقين.
و كان والي تبسة، قد زار، الخميس الماضي، ورشة مشروع القطب الجامعي الجديد ببلدية بولحاف الدير، أين تلقى شروحات حولهما و وقف بالمناسبة على إنجاز مشروع الإقامتين الجامعيتين، اللتين تتابع انجازهما شركة صينية و أخرى وطنية، إذ ينتظر أن يتدعم القطاع الجامعي بتبسة، بإقامة جديدة بطاقة 4000 سرير، بداية الدخول الجامعي المقبل، على أن توزع الـ 4000 سرير الثانية أوائل عام 2020.
مع العلم أن المقاولة الجزائرية أنهت إنجاز 470 سريرا من حصتها المقدرة بـ 2000 سرير، فضلا عن إنجازها للمطعم المركزي و خلال زيارته لمؤسسة الإنجاز الصينية، أمر الوالي بتسوية وضعية عمالها المالية، واعدا بتحفيزات أخرى في حال تسلم 2000 سرير في وقتها المحدد.
و ستسمح هذه الهياكل، بتخفيف الضغط على المرافق التابعة لجامعة العربي التبسي، التي يرتقب أن تستقبل أزيد من 30 ألف طالب جامعي العام القادم.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى