نظم، أمس، مكتتبو عدل 2 الذين دفعوا الشطر الثالث، وقفة احتجاجية أمام موقع السكنات بالمدينة الجديدة ببلدية فلفلة بسكيكدة، للمطالبة بفتح الموقع لدفع الشطر الرابع من قيمة السكن و تسليمهم شهادة التخصيص حتى يتسنى لهم معرفة موقع الشقق.
المحتجون الذين تجمعوا بالمدخل المؤدي للسكنات، اشتكوا من الوتيرة البطيئة للأشغال، خاصة في ما يتعلق بعملية الربط بالكهرباء و التي أرجعوها إلى تأخر صندوق السكن في دفع ميزانية الانجاز لشركة سونلغاز ، و اعتبروا ذلك أكبر مشكل يواجه عملية إتمام الأشغال.
و لم يخف المكتتبون قلقهم مما أسموه بالتلاعبات مشسيرين إلى  تضاعف عدد المكتتبين إلى 1420 مكتتبا، بعد أن كان في حدود 800 مكتتب، مناشدين القائمين على المشروع للتدخل بدفع مقاولات الانجاز لتسريع الأشغال.
و ذكر المحتجون ، أن السلطات الولائية ممثلة في والي الولاية و مدير الوكالة، سبق و أن قدموا وعودا بالإفراج عن السكنات في الخامس من شهر جويلية و عليهم الوفاء بالتزامهم أمام المكتتبين.
و تحدث المكتتبون عن ظروف إقامتهم الحالية التي وصوفها بالمزرية و الغالبية منهم يؤجرون منازل و لم يعد باستطاعتهم تحمل مزيد من أعباء الكراء.
تجدر الإشارة، إلى أن والي الولاية كشف في تصريح صحفي بداية الشهر الجاري، خلال زيارته للمدينة الجديدة لتفقد الأشغال الجارية، عن توزيع حصة من سكنات عدل في السابع و العشرين من رمضان، على أن يتم توزيع الحصة المتبقية في الأشهر القادمة، ريثما تنتهي أشغال الانجاز.         كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى