خلفت التصريحات التي أطلقها العضو المساهم في شركة شباب قسنطينة إلياس صويلح ضجة كبيرة في الشارع الرياضي بعاصمة الشرق، خاصة وأنه اعترف باشتراط إدارة السنافر تسوية أربع منح للاعبين، مقابل الإطاحة باتحاد الجزائر في جولة الختام.
ونشط صويلح ندوة صحفية قال فيها:» صحيح لقد تحدثت مع رئيس شبيبة القبائل الشريف ملال، بعدما اتصل بي ولم أكن حين حدوث الاتصال أملك رقم الرئيس القبائلي، حتى أنني أجبت عن المكالمة دون أن أعرف من اتصل، أين أكد لي استعداد إدارته لمنح لاعبينا منحة قدرها 20 مليون سنتيم، مقابل الفوز أمام اتحاد الجزائر، قبل أن يطلب مني المسؤول الأول عن الفريق ويقصد به طارق عرامة، اشتراط تسديد أربع منح بما يعادل مبلغ ملياري سنتيم».
وتحدى صويلح، المنتظر أن يصله استدعاء لجنة الانضباط على مستوى الرابطة بعد تصريحاته، في ذات الندوة ملال، عندما قال:» أتحدى ملال أن يظهر التسجيل، الذي تحدث عنه ومدته 25 دقيقة».
وكان رئيس شبيبة القبائل من جهته، قد صرح بعد مثوله يوم الخميس الفارط أمام لجنة الانضباط، بأن التسجيل الثاني سيكشف عنه في أروقة العدالة.
ويبدو أن قضية «عرامة- ملال» لن تمر مرور الكرام، خاصة بعد اعترافات صويلح، الذي ورط عرامة والنادي الرياضي القسنطيني بطريقة غير مباشرة، بالنظر إلى القوانين المعمول بها على مستوى البطولة، والتي تمنع التحفيز سواء كان ايجابيا أو سلبيا وتعتبره تأثيرا على النتيجة الفنية للمباريات.
وفي ذات السياق، ينتظر ملاك شركة شباب قسنطينة ما ستسفر عنه قرارات لجنة الانضباط يوم غد، بخصوص عقوبات المناجير العام طارق عرامة، الذي مثل أمام ذات اللجنة الأربعاء الماضي، وهذا من أجل الفصل في مستقبله مع الشباب، علما وأن الرئيس المدير العام لشركة الآبار مرتقب اليوم أو غدا على أقصى تقدير بمدينة الجسور المعلقة، بعد أن اتصل به الوالي عبد السميع سعيدون، وطلب منه القدوم على جناح السرعة، لمناقشة بعض المشاكل المتعلقة  بالنادي الرياضي القسنطيني.
الملاك يستعجلون فسخ عقد بن شريفة
أكدت مصادرنا بأن الملاك يستعجلون عملية فسخ عقود بعض العناصر، في صورة المدافع وليد بن شريفة، بعد أن ورطه المدرب دينيس لافان، الذي كشف لرئيس مجلس الإدارة، بأن قائد السنافر تعمد الحصول على الإنذار في مقابلة دفاع تاجنانت، ما كلفه الغياب عن جولة إسدال الستار.
وأشارت مصادرنا بأن أحد المسيرين اتصل ببن شريفة وضرب له موعدا اليوم بقسنطينة، من أجل مباحثته بخصوص مستقبله، خاصة وأن الظهير الأيسر للسنافر، لا يزال مرتبطا بعقد لموسم مع أبناء مدينة الجسور المعلقة.
ولن يكون اللاعب بن شريفة الوحيد المعني بعملية فسخ العقد، بل حتى عنصر آخر قام المسيرون بالاتصال به، بعدما أدرج المدرب لافان اسمه ضمن قائمة المسرحين، ويتعلق الأمر بلاعب وسط ميدان هجومي من المرجح أن يكون ابن مدينة وهران قدور بلجيلالي، فيما أكدت مصادرنا عن رغبة المهاجم جعبوط في تغيير الأجواء، رغم أن التقني الفرنسي يرفض التفريط في خدماته، غير أن ابن مدينة الشلف وصلته أصداء عن رغبة المسيرين في التخلي على خدماته، على اعتبار أن الملاك غير مقتنعين بإمكاناته، لكن المشكلة تتمثل في كون السنافر لم يضمنوا بعد خدمات أي لاعب.
بورصاص.ر

 

الرجوع إلى الأعلى