تم، أمس ، الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف بجيجل، من قبل الأمين العام للولاية و السلطات المدنية، أين ركز المسؤول على تقديم تعليمات واضحة تدعو إلى إنجاح موسم الاصطياف و تحقيق تعليمة مجانية الشواطئ.
و أشار الأمين العام للولاية خلال زيارته لمختلف أجنحة العرض، بضرورة إنجاح موسم الاصطياف على كافة الأصعدة، مركزا  على ضرورة تحقيق موسم بشواطئ نظيفة، حيث  أمر مسؤولي القطاعات البيئية ورؤساء البلديات بضرورة تجسيد مخطط عملي لنظافة الشواطئ، بالتوازي مع ضمان خدمات رفع النفايات المنزلية، موجها في ذات السياق نداء للمصطافين و الزائرين، بضرورة التحلي بروح المسؤولية البيئية، و عدم الرمي العشوائي للفضلات و بقايا المأكولات.
وركز المسؤول خلال زيارته لجناح مديرية النقل، على ضرورة ضمان توفير النقل إلى الشواطئ ، و حسب طلبات المواطنين، مشيرا بأن المخطط الموضوع، يعتبر في المستوى و يتطلب الجدية في التطبيق، و تجسيد الرقابة الدورية من قبل الجهات المختصة.
و قال الأمين العام في تصريح صحفي، بأن موسم الاصطياف لهذه  السنة، عرف اقتراح فتح ستة شواطئ جديدة، ليصل مجموع الشواطئ المسموحة للسباحة لـ 33 شاطئا تتوزع  عبر عدة  البلديات  ، ويأتي ذلك تنفيذا للتعليمات الموجهة من قبل وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، و القاضية بفتح أكبر عدد ممكن من الشواطئ المسموحة للسباحة، مؤكدا بأن تعليمة مجانية الشواطئ ستطبق بكل حذافيرها، ووفق الإجراءات المعمول بها.
وأوضحت المكلفة بالإعلام بالحماية المدنية، بأنه تم رفع عدد أعوان الشواطئ الموسميين إلى 600 عون، بعدما كان من المقرر توظيف 500 عون منذ فترة، وذلك ناتج إلى المخطط الأمني الواجب توفيره عبر الشواطئ ، بالإضافة إلى 100 عون محترف و غطاسين.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى