أوقف أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، 3 أشخاص تم تقديمهم أمام النيابة المحلية، و ذلك بعد اتهامهم بحيازة المخدرات و المؤثرات العقلية بغرض المتاجرة بها على مستوى المدينة الجديدة ماسينيسا.
و ذكرت خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، أن الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا عالجت هذه القضية التي تعود إلى نهاية الأسبوع المنصرم، إثر ورود معلومات تفيد بقيام أشخاص مشبوهين بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية عبر أحياء هذه المدينة الجديدة، ليتم تكثيف الأبحاث و التحريات التي مكنت من التوصل إلى هوية 3 مشتبه فيهم تبيّن أنهم من ذوي السوابق العدلية، كما تم تحديد مكان نشاطهم.
و بعد وضع خطة أمنية أوقف المعنيون على مستوى المنطقة «أ» بالقرب من السوق القديم، بعد إخضاعهم للملامسة الوقائية القانونية، حيث عثر لدى الأول على 6 قطع من المخدرات و مجموعة من الأقراص المهلوسة و كذا مبلغ مالي، كما قاد تفتيش مقر إقامته إلى ضبط كمية أخرى من الأدوية و كذا قارورة سائل محلول مخدر، بالإضافة إلى سكين كبير الحجم.
عملية التفتيش أسفرت أيضا، بحسب المصدر ذاته، عن حجز كمية من المخدرات كانت مخبأة بإحكام داخل خزانة عدادات الكهرباء بالعمارة التي يقطن بها المعني، أما الثاني فقد عثر بحوزته على كمية من الأقراص وسيجارة محشوة، في حين ضبط لدى المشتبه فيه الثالث 86 قرصا من مختلف الأنواع و سيجارة محشوة و كذا مبلغ مالي.
و قد مكنت العملية من حجز كمية من المخدرات على شكل قطع مهيأة للترويج و كذا 114 قرصا من المؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية، ليتم إنجاز  ملف إجراءات  جزائية في حق الموقوفين الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 29 سنة، و يقدموا أمام النيابة المحلية عن قضية حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية لغرض المتاجرة، ترويج مواد صيدلانية دون رخصة و حمل أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى