طالب، صبيحة أمس، عشرات المواطنين القاطنين بحي عباس رتاب، الكائن ببلدية عين الروى الواقعة بالمنطقة الشمالية لولاية سطيف، بضرورة بعث أشغال التهيئة الحضرية التي توقفت دون سابق إنذار منذ عدة أشهر، ما أغرق الحي في الأوحال شتاء و الغبار صيفا، مع تردي وضعية الطرقات و الأرصفة، ما جعل السيارات تجد صعوبة كبيرة في المرور و هو نفس المشكل لدى الراجلين.
و قد ألح سكان الحي خلال وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية عين الروى،  على قديم استفسارات من طرف مصالح المجلس الشعبي البلدي، التي لم تتحرك حسبهم لبعث المشروع من جديد، خصوصا و أن فصل الصيف زاد من تأزم وضعية الحي الذي يتدهور من سنة لأخرى، بسبب غياب البرامج التنموية، سواء تعلق الأمر بالتهيئة الحضرية، الإنارة العمومية، إعادة الطلاء، إضافة إلى التأخر المسجل في رفع القمامة يوميا، ما أدى إلى انتشار الكلاب الضالة، ناهيك عن تفشي أعشاش البعوض و مختلف القوارض.
ليتم استقبال ممثلين عن المواطنين من طرف منتخبين من المجلس البلدي، شرحوا لهم أسباب تأخر بعث الأشغال و أعطوا لهم وعودا بإعادة بعثها في القريب العاجل، بعد أن تم استيفاء كل الإجراءات الضرورية.
كما شهدت الإقامة الجامعية الهضاب 1 التابعة لمديرية الخدمات الجامعية سطيف 2 بحي الهضاب، صبيحة أمس، احتجاجا لطلبة أصروا  طالبوا بتحسين الوجبات ، إضافة إلى تحسين وضعية المبيت، بعد أن تدهورت الأوضاع.
و قد قامت مجموعة من الطلبة، بغلق المدخل الرئيسي للإقامة، مانعين الموظفين من الالتحاق بمكاتبهم ، كما منعوا الموردين من توزيع السلع على المطعم و طالبوا بضرورة تدخل المدير الولائي لإيفاد لجنة تحقيق و الوقوف على حجم معاناة الطلبة المقيمين بمختلف الأجنحة.
تبقى الإشارة في الأخير، إلى أننا قمنا بربط الاتصال بالمديرية الولائية للخدمات الجامعية سطيف 2، لكن لم يتم الرد على اتصالاتنا.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى