سلمت، ليلة الأربعاء إلى الخميس، مفاتيح  328 وحدة من السكن الاجتماعي الإيجاري بميلة، لأصحابها المستفيدين ضمن فعاليات الاحتفال بعيدي الاستقلال و الشباب، الذي أشرف عليه الوالي و احتضنته دار الثقافة مبارك الميلي.
الحصة الموزعة تعني المستفيدين من سكان بلديات تاجنانت بـ 174 وحدة سكنية، فبلدية تسدان حدادة بـ 34 وحدة سكنية و أخيرا بلدية تيبرقنت بـ20 وحدة.  
و تدخل الحصة الموزعة ضمن الحصة الإجمالية المقدرة بـ 1350 وحدة سكنية مستلمة و مبلغة للجان الدوائر، التي تعكف حاليا على دراسة ملفات طالبي هذا النمط من السكن، قصد ضبط قوائم المرشحين للاستفادة منها و هي موزعة على بلديات زغاية, أحمد راشدي , القرارم قوقة , وتاجنانت , تيبرقنت , ترعي باينان, الرواشد , جبل عقاب ببلدية وادي العثمانية , العياضي برباس حيث تنتظر حصص بعض البلديات الربط بالشبكات القاعدية، قبل تمكين أصحابها منها.   
كما تم انجاز حصة أخرى قوامها 1336 وحدة سكنية من ذات النمط، بعدد من بلديات الولاية، استلمها الديوان من مؤسسات الانجاز، غير أنه تريث في الإعلان عنها و تبليغها للجان الدوائر للتوزيع، إذ ينتظر انطلاق أشغال التهيئة بها، ليقوم بالتبليغ مع تأكيد مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري للنصر، بأنها ستوزع على أصحابها المستحقين قبل نهاية السنة الجارية و نفس الشيء بالنسبة لحصة ثالثة تتكون من 125 وحدة سكنية تجاوزت نسبة الأشغال بها حدود الـ60 بالمائة، بما يعني أن الوحدات السكنية المرشحة للتوزيع خلال العام الجاري، تصل إلى 2811 وحدة سكنية.
تجدر الإشارة في الأخير، إلى أن والي الولاية كشف لبعض مواطني و شباب بلدية زغاية، الذين استوقفوه و اشتكوا له حرمانهم الدائم من الاستفادة، عن إعطاء تعليمات لاجتماع لجنة الدائرة للتوزيع و العمل على مستوى مقر ديوان الولاية، كما فعل مع حصة بلدية شلغوم العيد .
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى