قدمت الأندية الأوروبية والعربية التهاني لنجومها الجزائريين المشاركين مع الخضر في النسخة الـ 32 في مصر، وذلك بتحقيق اللقب القاري، الغائب عن خزائن الخضر، منذ 29 عاما، حيث هنأ فريق ريال بيتيس الإسباني المدافع عيسى ماندي، ونشر الحساب الرسمي للنادي الأندلسي، عبر الصفحة الرسمية في موقع «تويتر»: «عيسى ماندي إنه بطل إفريقيا، تهانينا للخضر، هذا اللقب ستتذكره مدى حياتك».
وحقق عيسى ماندي أول ألقابه الرسمية مع المنتخب الوطني، حيث سبق له المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 بغينيا الاستوائية و2017 في الغابون، كما اعتبر مدافع ريمس الفرنسي السابق أحد العناصر الأساسية، في تشكيلة البوسني وحيد حليلوزيتش، بنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
هذا، واحتفل فريق إمبولي باختيار اللاعب إسماعيل بن ناصر البالغ من العمر 21 عاما، كأفضل لاعب في البطولة التي شارك فيها نجوم كبار، على غرار رياض محرز والسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح، وغيرهم من اللاعبين، ونشر حساب فريق إمبولي عبر موقع «تويتر» احتفالا بتتويج بن ناصر: «بطل إفريقيا، أفضل لاعب في المنافسة، عمل رائع «.
وسيرسم بن ناصر انتقاله الى صفوف نادي ميلان الايطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد اتفاق «الروسونيري» على دفع 16 مليون أورو، بالإضافة إلى 2 مليون أورو كحوافز.
بالمقابل، هنأ فريق مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز،  عقب تتويجه ب»الكان» رفقة الخضر، ونشر فريق «السيتي» تغريدة بصفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» كتب فيها: «هنيئا للجزائر ورياض محرز التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا».
كما هنأ الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز النجم محرز، ونشر حساب «البريمرليغ» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مباشرة بعد المباراة النهائية صورا لمحرز ونجوم الخضر، وهم يحتفلون باللقب، وأرفق الحساب بالصور وبعبارة:»مبروك للجزائر على الفوز والتتويج بكأس أمم إفريقيا 2019″.
إلى ذلك، لم تغفل الأندية العربية التي ينشط بها نجومنا عن هذا الإنجاز، وراحت تشيد بأدوار لاعبيها في هذه البطولة، ومساهمتهم في قيادة الخضر لتسيد القارة، على غرار نادي الشباب السعودي، الذي وصف صخرة دفاعه جمال بن العمري بـ»قلب الأسد الذي لا يقهر»، فيما تغزل السد القطري بهدافه بغداد بونجاح، خاصة بعد هدفه الحاسم في النهائي، فيما هنأ الترجي الرياضي التونسي لاعبه يوسف بلايلي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى