حجز 770 قرصا مهلوسا و توقيف شخصين
أمر قاضي التحقيق بمحكمة الجنح بسكيكدة، أول أمس، بإيداع شخصين الحبس المؤقت، عن تهمة حيازة المؤثرات العقلية لغرض البيع بطريقة غير مشروعة، مع حجز 770 قرصا مهلوسا و6 قنينات من المؤثرات العقلية.
العملية جاءت على إثر معلومات وردت إلى مصالح الأمن، تفيد بوجود نشاط مشبوه لأحد الأشخاص في ترويج السموم  في أوساط الشباب بالقرب من مقر إقامته بحي الإخوة ساكر بسوط المدينة و عليه قامت قوات الشرطة بتكثيف البحث والتحري.
و استغلالا للمعلومات المقدمة، فقد تم رسم خطة أمنية محكمة مكنت من توقيف المشتبه به رفقة شخص آخر و بإخضاعهما لعملية التلمس القانونية، تم العثور بحوزتهما على 22 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع (كييتيل 6ملغ، باركيديل 6 ملغ، بريغابلين 75 ملغ)، إضافة إلى مبلغ من المالي يمثل عائدات الترويج، ليتم تحويلهما إلى المصلحة.
و بالموازاة مع ذلك و بعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع النيابة المحلية، تم حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية بمنزل المشتبه به الرئيسي، تقدر بـ 770 قرصا مهلوسا، بينها (440 قرصا من نوع كييتيل 6ملغ، 232 قرصا من نوع باركديل 6 ملغ)، بالإضافة إلى 6 قنينات من الدواء المهلوس من نوع إيزوبتيل 40 ملغ و لارغاكتيل و مبلغ مالي من العملة الوطنية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى