توقيف 8 أشخاص في قضايا مخدرات و مهلوسات
تم، مؤخرا، توقيف 8 أشخاص في قضايا مخدرات و مهلوسات، بكل من ولايات قسنطينة، الوادي، تبسة و الطارف.
و تمكنت مصالح الأمن بقسنطينة، من توقيف 3 متهمين بحيازة وترويج مخدرات ومؤثرات عقلية وأدوية صيدلانية، و ذلك بوسط المدينة.وتعود وقائع القضية، حسب بيان الأمن، إلى معلومات واردة من بعض مواطني أحياء وسط المدينة، بخصوص قيام أشخاص بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، لتمكن التحريات التي قامت بها عناصر فرقة مكافحة المخدرات من تحديد هوية مشتبه فيه، أوقف على مستوى ساحة أحمد باي بعد خطة عملية محكمة وتطويق جيد للمكان.
 حيث ضبط بحوزته مبلغ مالي مشكل من مختلف الأوراق و القطع المعدنية بالإضافة إلى 3 قطع مخدرات مهيأة للترويج و45 قرصا من دواء “بريغابلين” و”ريفوتريل” بالإضافة إلى سلاح أبيض محظور.كما مكن التحقيق المفتوح معه من تحديد هوية شريكيه الذين تم توقيفهما. و أضاف البيان أن التحقيق المعمق أظهر أن المتهمين الثلاثة مسبوقون قضائيا في عدة قضايا مماثلة، كما تبين أن أحدهم محل بحث.
و بولاية الوادي، تمكنت الشرطة القضائية بالبياضة، مؤخرا، من توقيف شاب في العشرينات من العمر، يمتهن ترويج الأقراص المهلوسة في الوسط الشباني، بحوزته 42 قرصا.
و ذكر بيان للأمن ، أنه وبعد ورود معلومات بوجود شاب في العقد الثاني من العمر، يشتبه في ترويجه للحبوب ذات التأثير على العقل، في عدد من أحياء البلدية.  فتح تحقيق مكن  من تحديد هوية المشتبه فيه و توقيفه، ليتم العثور داخل ملابسه، على 9 أقراص و 33 وحدة أخرى من ذات المادة بمنزله.  
كما وضعت مصالح أمن دائرة الشريعة بولاية تبسة، مساء أول أمس، حدا لنشاط شخص يبلغ من العمر 20 سنة، على خلفية قيامه بترويج المخدرات على مستوى أحد الأحياء بوسط المدينة.
توقيف المعني، حسب بيان مصالح الأمن  ، جاء على إثر نصب نقطة مراقبة، أسفرت عن توقيف المعني الذي ضبط بداخل جيبه كيس بلاستيكي يحتوي على 82 قطعة من المخدرات بوزن إجمالي يقدر بـ 32.50 غراما و مبلغ مالي قدره 4650 دج من عائدات الترويج ، ليتم   فتح تحقيق و تم تقديم المشتبه فيه أمام العدالة، التي أصدرت في حقه أمر بالإيداع .
و بالطارف، تمكنت، أمس، عناصر فرقة مكافحة المخدرات لأمن الولاية، من الإطاحة بعصابة تتكون من ثلاثة أشخاص ، ينشطون في مجال بيع و ترويج المؤثرات العقلية.
و قد  تم خلال هذه العملية، حجز 65 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بحوالي 13 مليون سنتيم، تخص عائدات الترويح و أسلحة بيضاء محظورة، كما عثر بحوزتهم على شهادات طبية تستغل في اقتناء الأدوية و المهدئات الموجهة للمرضى.
  ح.ب/ م.ب/ ع.ن/ ن.ح

الرجوع إلى الأعلى