عرفت أمس، مصلحة الحالة المدنية بالمندوبية البلدية 1 بعلي منجلي بقسنطينة، حالة من الفوضى بسبب تسرب كميات كبيرة من المياه بمصلحة البيومتري، وهو ما تسبب في إتلاف وثائق و  تعطل مصالح المواطنين.
ووقفت النصر أمس، بمقر المندوبية بالحي الإداري على تسرب كميات كبيرة داخل مصلحة البيومتري، حيث وجدنا الموظفين يقومون بتنظيف المكاتب وإخراج المياه، ما تسبب في تشكل برك وأوساخ بالمكان، وهو ما أثار استياء المواطنين. وذكر موظفون أنهم يعانون بسبب نقص الإمكانيات، وعدم استقرار الإدارة، إذ تم تغيير مدير الإدارة مؤخرا، كما أنهم يجدون صعوبة كما أكدوا، حتى في الحصول على الأوراق و مطبوعات الحالة المدنية، أما شبكة الاعلام الآلي فتعرف انقطاعات كثيرة وهو ما وقفنا عليه طيلة صباح أمس، مشيرين إلى أنهم يتحملون ضغطا كبيرا، بسبب الشتائم اليومية التي يتعرضون إليها.
وقد تسبب تسرب المياه في إتلاف وثائق الحالة المدنية، فضلا عن ملفات قاعدية للبطاقات الرمادية وكذا وثائق من الأرشيف بحسب ما أكده لنا موظفون، علما أن المندوبية لا تتوفر على مصلحة للأرشيف وطالما اشتكى عمالها من هذا الأمر، كما تجدر الإشارة إلى أننا حاولنا الاتصال بالمندوبين للحصول على توضيحات لكننا لم نتمكن من ذلك.
ل.ق

الرجوع إلى الأعلى