كشفت تقارير إعلامية انجليزية، أن أندية «البريمرليغ» تتجه لمنع لاعبيها من السفر إلى الدول التي انتشر بها فيروس كورونا، وهو ما قد يحرم قائد الخضر رياض محرز من المشاركة في مباراتي زيمبابوي لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى “كان” الكاميرون 2021، خاصة وأن عدد الحالات المصابة في الجزائر قد بلغ 17 حالة مؤكدة.
وأكد موقع “إينزيم نيوز” أن نجم منتخب زيمبابوي مارفيليس نكامبا الناشط في صفوف نادي أستون فيلا الانجليزي سيغيب بنسبة كبيرة عن لقاء الخضر، بسبب تفشي فيروس كورونا،حيث يرفض مسؤولو فريقه السماح له بالتنقل خلال فترة التوقف الدولي القادم، خاصة وأن ذلك قد يهدد سلامته وسلامة زملائه عند عودته لانجلترا لمباشرة التدريبات.
كما أوضح نفس الموقع أن قائد المنتخب الوطني رياض محرز قد يتعرض لضغوطات من ناديه مانشستر سيتي للغياب عن لقاء زيمبابوي المرتقب بتاريخ 26 مارس الجاري بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
وكان محرز قد غاب عن خرجة بوتسوانا الأخيرة، بعد الطلب المقدم من إدارة ناديه مانشستر سيتي، التي تلقت الإذن من الناخب الوطني جمال بلماضي بالسماح لرياض بالعودة إلى انجلترا للمشاركة في قمة تشلسي.
هذا، وتُولي الأندية الانجليزية وبالتنسيق مع سلطات هذا البلد أهمية قصوى لهذا الوباء، حيث تحاول اتخاذ كامل احتياطاتها، لتفادي الوقوع في المحظور، بدليل أنها قد وضعت بعض الأنصار في الحجر الصحي، عقب عودتهم من ايطاليا بعد ثبوت إصابة أحدهم بفيروس كورونا، كما تم وضع اللاعب الدولي الانجليزي للريغبي في الحجر الصحي، بسبب زيارته بعض دول شرق آسيا خلال الفترة الماضية، بالرغم من عدم إصابته بفيروس كورونا.
وفي سياق آخر، من المتوقع أن تغيب الجماهير عن مدرجات ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة خلال مباراة زيمبابوي القادمة، خاصة مع انتشار فيروس كورونا في ولاية البليدة مؤخرا، كما قد تضطر الكاف والفاف لبرمجة هذا الموعد في غياب الجماهير بشكل تام، تفاديا للمغامرة بصحة الأنصار واللاعبين.
ويضغط الإعلام في دولة زيمبابوي على اتحاد الكرة في بلده من أجل المطالبة بنقل مباراة الخضر إلى خارج الجزائر.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى