ضبطت مصالح أمن ولاية قسنطينة خلال اليومين الماضيين أكثر من ثلاثة عشر قنطارا من لحوم الدجاج والديك الرومي والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك البشري، بالإضافة إلى كمية معتبرة من البيض.
وأعلنت مديرية الأمن الولائي أمس، في بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة، أن قوات الشرطة للمصلحة الولائية للأمن العمومي نسقت مع الأمن الحضري العاشر من أجل القيام بعملية مراقبة نشاط نقل وتوزيع اللحوم البيضاء بالجملة في الصباح الباكر بسوق “بومزو” بوسط المدينة، حيث حجزت خمسة قناطير وخمسين كيلوغراما من لحوم الديك الرومي والدجاج، فضلا عن قنطار من أحشاء الدجاج بسبب عدم استيفائها شروط النظافة، في حين بينت مراقبتها من طرف المفتش البيطري عدم صلاحيتها للاستهلاك بسبب انعدام شروط النقل والتبريد الصحية للمواد الغذائية وسلامتها، فضلا عن عدم احترام إلزامية الوسم وشروط الصحة والنظافة، لتنقل مباشرة إلى الإتلاف بالمذبح البلدي.
ونفذت نفس المصلحتين أول أمس ثلاث عمليات مراقبة متفرقة، استهدفت نفس السوق، حيث ضبطت أكثر من ستة قناطير وثمانين كيلوغراما من اللحوم البيضاء غير الصالحة للاستهلاك البشري من بينها عشرة كيلوغرامات من الأحشاء، بالإضافة إلى ما يقارب الأربعة آلاف بيضة غير صالحة. وقد راقب المفتش البيطري هذه الكمية وأكد عدم صلاحيتها لنفس الأسباب، لتوجه بعد ذلك إلى المذبح البلدي لإتلافها.                                 س.ح

الرجوع إلى الأعلى