تمّ أمس الأحد ترقية كل من قائد الناحية العسكرية الخامسة، اللواء بن علي بن علي، وقائد الدرك الوطني، اللواء أحمد بوسطيلة، إلى رتبة فريق، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح بيان الوزارة أنه «بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة والخمسين لاسترجاع السيادة الوطنية، وطبقا لأحكام المراسيم الرئاسية المؤرخة في 04 جويلية 2015 المتضمنة الترقية إلى رتبة فريق وإسداء وسام الشجاعة، أشرف الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مساء الأحد 05 جويلية 2015، بمقر وزارة الدفاع الوطني، باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على حفل تقليد رتبة فريق للواء بن علي بن علي، قائد الناحية العسكرية الخامسة، واللواء أحمد بوسطيلة، قائد الدرك الوطني».
وأضاف البيان، أنه خلال هذه المناسبة، تم إسداء وسام الشجاعة لعدد من الضباط العمداء والضباط السامين بوزارة الدفاع الوطني.
تجدر الاشارة إلى أن هذا الوسام قد تمّ إسداؤه لكل من السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، والسيد الفريق رئيس دائرة الاستعلام والأمن».
كما يتم إسداء هذا الوسام - يتابع البيان- إلى أفراد الجيش الوطني الشعبي من مختلف الرتب والذين تتوفر فيهم الشروط المبينة في القانون 10-15 المؤرخ في 21 جوان 2015، المتضمن إحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي.
وبهذه المناسبة، ألقى الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, كلمة أبلغ فيها المرقين والمقلدين بتهاني وتبريكات فخامة رئيس الجمهورية وتهانيه الشخصية.
ق و

الرجوع إلى الأعلى