تمكنت مصالح الأمن بوهران، ممثلة في فرقة البحث و التدخل، فصيلة التدخل السريع التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بالتنسيق مع عناصر الأمن الحضري رقم 24، من وضع حد لعصابة زرعت الرعب في أحد الأحياء شرق مدينة وهران.
حيث تم توقيف 16 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 43 سنة، في قضية تكوين جماعة أشرار شكلت عصابة لزرع الرعب بالأحياء، حمل و حيازة أسلحة بيضاء محظورة لاستعمالها في التعدي و المشاجرة، الإخلال بالنظام العام، المساس بالسكينة العامة و انتهاك حرمة مسكن و التحطيم العمدي لملك الغير.
العملية جاءت إثر ورود أخبار مفادها نشوب شجار بالأسلحة البيضاء المحظورة بين مجموعة أشرار من معتادي الإجرام على مستوى أحد الأحياء شرق وهران، فكان تدخل مصالح الشرطة العملياتية المختلفة سريعا، مما مكن من فض الاشتباك و مباشرة العمل الاستعلاماتي الميداني و الذي أفضى إلى تحديد هوية المعنيين قبل التدخل و مداهمة أوكار و منازل العصابة بعد استيفاء كافة  الإجراءات القانونية و استصدار إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران.
و كانت النتائج إيجابية بتوقيف جميع أفراد العصابة الـ16 و هم مسبوقون قضائيا و اثنان منهم صدرت في حقهم أوامر بالقبض، كما تم حجز الأسلحة البيضاء المستعملة في الشجار و هي « مجموعة سيوف و خناجر، بندقية صيد بحري، مقعرات هوائية كانت تستخدم كدروع، إلى جانب ألعاب نارية نوع شماريخ و كلبان كانا يستعملان في ترهيب الناس».
بعد إتمام الإجراءات القانونية و تحرير محاضر ضد الموقوفين، تم تحويلهم للعدالة. علما بأن مصالح الأمن بوهران، أوقفت 115 مشتبها به في شجارات داخل الأحياء و حمل أسلحة بيضاء و هذا في 115 قضية خلال الفترة الممتدة ما بين شهر جويلية الماضي لغاية 15 سبتمبر المنصرم.      بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى