توفي 7 أشخاص وأصيب 259 أخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في حوادث مرور سجلت في عدد من ولايات الوطن خلال 48 ساعة الماضية، حسبما أفادت به اليوم السبت مصالح الحماية المدنية.
وقالت ذات المصالح في بيان لها أن وحدات الحماية المدنية قامت بـ 226 تدخلا عبر عدة ولايات من الوطن سجل على إثرها وفاة 7 أشخاص وجرح 259 أخرين.
وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، أكد ذات البيان أن وحدات الحماية المدنية قامت خلال نفس الفترة الممتدة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري عبر كافة التراب الوطني بـ 73 عملية تحسيسية عبر 10 ولايات (64 بلدية) لفائدة المواطنين لحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي.
من جهة أخرى قدمت مصالح الحماية المدنية "الإسعافات الأولية لـ 46 شخصا اختنقوا إثر استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة ومسخنات المياه داخل مساكنهم في عدة ولايات من التراب الوطني، وسجلت أيضا وفاة شخصين مختنقين بغاز أحادي أكسيد الكربون.

الحالة الأولى تتعلق بامرأة تبلغ من العمر 72 سنة متوفية مختنقة بذات الغاز السام داخل منزلها المتواجد بحي 56 مسكنا بولاية البويرة، فيما تتعلق الحالة الثانية برجل يبلغ من العمر 61 سنة توفي داخل المسكن العائلي المتواجد ببلدية و دائرة بوزينة بولاية باتنة".
كما تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل إطفاء 05 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولاية المسيلة، بومرداس، تيزي وزو وقسنطينة، وتسببت هذه الحرائق في وفاة امرأة وإصابة شخص بحروق وإصابة شخصين بضيق في التنفس على إثر حريق شب بمسكن متواجد ببلدية عين الزاوية دائرة ذراع الميزان بولاية تيزي وزو، يضيف بيان مصالح الحماية المدنية.

وأج

الرجوع إلى الأعلى