توفيت أمس، الفنانة الجزائرية الشابة ريم غزالي، عن عمر ناهز 38 سنة،  وذلك بعد أن خسرت معركتها مع السرطان الذي حجبها عن جمهورها طيلة السنتين الماضيتين، خبر الوفاة أعلنت عنه شقيقتها سلمى غزالي عبر موقع انستغرام.

قالت سلمى غزالي، في مقطع فيديو نشرته على صفحتها الخاصة « منذ دقائق قليلة فارقتنا غزالة الجزائر، الله يرحمك برحمته يا ريم، ما فارقتني الابتسامة لأنني أعرف أن الله أرحم و أكرم و قد اختار لها الأحسن، أدعو لها بالرحمة وبالأشياء الطيبة والحلوة»، مضيفة « سيعطيها الله أشياء حلوة وطيبة، الله يصبر و الدي (02) ويعطيهما القوة والحمد لله». من جانبه كتب زوجها  المنتج نبيل بن ناصر، على فايسبوك « ربي يرحمك يا زوجتي العزيزة، إن شاء الله من أهل الجنة».
 نبأ وفاة المنتجة و المخرجة و الممثلة ريم غزالي، صدم جمهورها، فأعرب الكثيرون عن تأثرهم الشديد و حزنهم ، و كان بمثابة الحدث الأبرز على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أن الجميع كان على علم مسبق بوضعيتها الصحية، فقد نشرت شقيقتها سلمى قبل أسبوع، رسالة على انستغرام دعت من خلالها  للتحلي بالشجاعة و طلبت عبرها من متابعي ريم، الدعاء لها ، كونها كانت تمر بظرف صحي جد حساس»، و قالت لشقيقتها «لطالما احترمت فيك عدم استغلال الضعف و المرض من أجل الشهرة»، و قد تصدرت النجمة الراحلة الترند الجزائري على موقع تويتر منذ ذلك الحين  بهاشتاغ «#الله_يشفيك_ريم_غزالي» الذي حقق أزيد من  5 آلاف مشاهدة.
يذكر أن الفنانة الراحلة، كانت قد أعلنت عن إصابتها بالسرطان سنة 2019، و قالت، بأن الأمر يتعلق بورم في  الرأس، كما كشفت حينها عن خضوعها لعلمية جراحية بأحد المستشفيات الفرنسية، مشيرة إلى أنها تتحسن تدريجيا، حتى أنها أعادت بعض نشاطها على مواقع التواصل، و عكفت طيلة مدة على نشر صورها القديمة، قبل أن تختفي مجددا لمدة تزيد عن سنة كاملة، فكان آخر منشور لها عبر حسابها على انستغرام في فيفري 2019،  مرفق بصورة  لها وهي ترتدي زي  قائد الطائرة، و علقت « خفف علينا يا رب».
 كما عبرت في  معظم منشوراتها الأخرى عن اشتياقها لعائلتها و لبلدها، خصوصاً بعد أن أجبرها المرض على المكوث في باريس لأكثر من عامين.
و لدت الفنانة ريم غزالي في 29  جوان  1982 في الجزائر العاصمة، وعُرفت بجمالها، حيث حصدت لقب «ملكة الجمال» عام 2004 ، بعد مشاركتها في مسابقة «جمال لوكس» المحلية، و شاركت في 2005 في برنامج «ستار أكاديمي 3» ، و هي المحطة التي  سطع خلالها نجم شهرتها، حيث استلمت المشعل من شقيقتها سلمى، التي كانت أول مشتركة جزائرية في برامج تلفزيون الواقع العربية. حققت آنذاك ريم الكثير من النجومية، رغم أنها لم تحصد اللقب، و استطاعت أن تفتح لنفسها أبواب النجاح على مصراعيها، إذ مثلت في مختلف مواسم سلسلة «عاشور العاشر»، حيث قدمت دور السلطانة رزان، رفقة المبدعين جعفر قاسم و صالح أوقروت.
دخلت الفنانة ريم غزالي مجال التمثيل والإنتاج السينمائي و الدرامي، في رمضان 2018  ، حيث أخرجت سلسلة «بوقرون» ورغم الانتقادات القاسية التي واجهتها كانت الفنانة تستعد لتصوير الجزء الثاني من العمل، قبل أن يباغتها المرض.
شاركت الفقيدة أيضا في أعمال سينمائية و درامية أخرى، من بينها «المفتش الطاهر»، وقدمت برامج تلفزيونية من أشهرها «الواعرة» كما خاضت تجربة التقديم عربيا، من خلال برنامج بث لفترة قصيرة على تلفزيون « الآن» .
 كما طرحت ألبوما غنائيا بعنوان «غرامو» من كلمات رضا شريف و ألحان أحمد العتباني، وحققت الأغنية نجاحاً واسعاً عبر مواقع التواصل.                               ن/ ط

الرجوع إلى الأعلى