قُتل 32 شخصا وأُصيب 165 آخرون في حادث اصطدام قطارين بمدينة سوهاج جنوب مصر، فيما تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين في الحادثة.
وتجددت حوادث القطارات بمصر، أمس الجمعة، بعد أن اصطدم قطاران لنقل المسافرين بمحافظة سوهاج، وبحسب ما أظهره تسجيل فيديو لكاميرا قرب مكان الحادث، فإن قطارا كان متوقفا على السكة، قبل أن يصطدم به قطار آخر من الخلف، ما تسبب في وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى.
واستنادا لما أوردته وسائل إعلام مصرية، نقلا عن هيئة تسيير السكك الحديدية، فإن مجهولين قاموا بتفعيل مكابح الطوارئ ما تسبب في توقف القطار الأول القادم من مدينة الإسكندرية، وقد تسبب الحادث في خروج 3 عربات عن السكة، وسقوط 32 قتيلا و165 جريحا.
بدوره أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تغريدة عبر موقع تويتر أنه سيقدم المتسببين في الحادث إلى العدالة، وسيتلقون "جزاء رادعا"، فيما أعلنت النيابة العامة فتح تحقيق جنائي.
يذكر أن مصر اهتزت مرارا على وقع حوادث اصطدام القطارات، وتسجيل خسائر ثقيلة في الأرواح، على غرار حادث الأقصر في أكتوبر 2019، وحادث البحيرة في فيفري 2018، وقبلهما حادث الإسكندرية في 2017 والذي أودى بحياة 41 راكبا، في حين ذكرت إحصائية رسمية أن عدد حوادث القطارات بلغ 12236 حادثاً بين عامي 2006 و2016.

الرجوع إلى الأعلى