كشف رئيس بلدية حمالة بولاية ميلة، عن استفادة هذه الأخيرة من مبلغ مالي إجمالي ضمن مخطط التنمية البلدية للسنة الجارية، موجه لفائدة سكان مناطق الظل في البلدية، بحوالي خمسة ملايير سنتيم، وزع على أربعة مشاريع.
أبرز هذه المشاريع، حسب السيد، زهير بوالزرايب، هو مشروع تجديد و تحويل جزء من قناة الجر ابتداء من منبع عين قمرة لفائدة سكان القنطرة و شقليبي مخلوف، بمبلغ مالي إجمالي قدر بمليار و 800 مليون سنتم، حيث ينتظر التعرف بحر هذا الأسبوع الداخل، على مؤسسة الانجاز  المقدمة لأفضل عرض.
فيما انتهت الدراسة الخاصة بالمشروع الآخر الهادفة لانجاز شبكة مياه الشرب لفائدة سكان تجمعي العرض والنعايم وهي الدراسة التي خصص لها مبلغ 50 مليونا.
أما المشروع الثالث، فهو موجه لفائدة أبناء وسكان تجمعي البور والنشم ويهدف إلى انجاز و توسيع شبكة التطهير لصالحهما، مقابل غلاف مالي يقدر بمليار و مائتي مليون سنتيم منتظر التعرف كذلك على مؤسسة إنجازه في الأيام القليلة القادمة وقد خص مجال الطرقات برابع مشروع يتمثل في تهيئة مسالك لفائدة مشاتي العسة، المجارب والروابع، مقابل غلاف مالي قدره مليار و 500 مليون سنتيم ومنتظر مثل سابقيه التعرف قريبا على مؤسسة انجاز هذه المسالك .
 رئيس البلدية تمنى لو تحقق وعد السلطات الوصية بتمكين البلديات التي أنجزت المشاريع السابقة الممنوحة لها من قبل في وقتها القياسي، من حصص و مشاريع إضافية لتلبية حاجيات السكان و تحقيق نوع من التوازن بين مختلف مناطق البلدية.
مشيرا في السياق، إلى أن بلدية حمالة تحصي 22 منطقة ظل، في حاجة ماسة للمشاريع، لعل أكثر هذه المناطق تضررا بحسبه، هي  مناطق قاس راس، البادسي وعين الكبيرة.
أما عن أهم انشغالات سكان مناطق الظل في البلدية و مطالبهم، فيأتي على رأسها، حسب محدثنا، الإنارة العمومية، غاز المدينة، إصلاح شبكة الطرقات و النقل.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى