ارتفعت آمال وحظوظ وفاق سطيف في اقتطاع إحدى تأشيرتي التأهل إلى الدور الربع النهائي من مسابقة كأس «الكاف»، ويأتي ذلك بعد فوز نادي أهلي بنغازي الليبي على حساب ضيفة اينمبا النيجيري، بنتيجة هدف مقابل صفر، وبالتالي أصبح ترتيب المجموعة كالآتي: أورلاندو بيراتس في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، أما المرتبة الثانية فأصبحت من نصيب أهلي بنغازي بسبع نقاط، ثم اينمبا النيجيري في المركز الثالث بست نقاط، وفي مؤخرة الترتيب نجد الوفاق بمجموع خمس نقاط.
ويستقبل الوفاق هذا الأربعاء في الجولة السادسة والأخيرة الضيف أهلي بنغازي، أما المباراة الثانية التي ستجرى في نفس التوقيت، ستجمع بين اينمبا أمام أورلاندو بيراتس بملعب «ألبا» الدولي بنيجيريا، والطريق الوحيد لتأهل الوفاق إلى الدور القادم، يبقى الفوز على الضيف الليبي، مع انتظار تعادل أو هزيمة اينمبا النيجيري، بميدانه أمام ممثل جنوب إفريقيا.
وتبدو حظوظ الوفاق كبيرة في المرور إلى الدور القادم، لاسيما إذا وضعنا في الحسبان، قوة ممثل جنوب إفريقيا أورلاندو بيراتس في مباريات خارج الديار، بدليل تفاديه الهزيمة في المباريات الثلاث الأخيرة، والأكثر من ذلك فإنه سيدافع عن كامل حظوظه في ملعب «ألبا» النيجيري، مادام أنه لم يضمن بعد التأهل بصورة رسمية إلى الدور القادم.
الكوكي يرغب في إعفاء الأساسيين أمام سكيكدة !
انطلقت تشكيلة الوفاق في التحضيرات الجدية لما ينتظرها غدا الأحد، عندما تلاقي صاحب الأرض شبيبة سكيكدة بميدان 20 أوت 55، في آخر مباراة متأخرة للوفاق في مرحلة الذهاب من البطولة.
ودعا المدرب نبيل الكوكي أشباله إلى تحويل اهتماماتهم لهذه المواجهة، لأن الهدف منها هو حصد النقاط الثلاث، والتي تجعل الوفاق ينهي رسميا مرحلة الذهاب بطلا في صدارة الترتيب برصيد 42 نقطة، دون الاهتمام بالنتائج، التي سيحققها بقية الملاحقين في المباريات المتأخرة.
وبالرغم من أهمية موعد الغد، غير أن مصدر من العارضة الفنية تحدث عن رغبة المدرب الكوكي، في إراحة بعض اللاعبين الأساسيين، في صورة قراوي، جحنيط، ميصالة، قندوسي وبيكاكشي، تحسبا لمواجهة هذا الأربعاء أمام الضيف أهلي بنغازي، لاسيما وأن جميع العناصر تعاني حاليا من الإرهاق بسبب كثافة البرمجة، وطول مدة الرحلات الجوية الإفريقية، آخرها السفرية التي قادت النادي إلى العاصمة جوهانسبورغ.
جرت الحصص الأولى من تدريبات الوفاق بعد العودة من جنوب إفريقيا، في ظل تسجيل غياب بعض العناصر، في صورة المهاجمين دغموم وعمورة لمعاناتهما من الإرهاق الشديد، في حين لا يزال الظهير الأيسر لعوافي بعيدا عن التدريبات لعدم تعافيه من الإصابة.
وفي الجهة المقابلة، تعرف حاليا التدريبات مشاركة قلب الدفاع لعريبي، بعد تعافيه من الإصابة، حيث يخضع حاليا لعمل خاص تحت إشراف المحضر البدني، وهو نفس الأمر بالنسبة للمدافع الشاب بياز، والذي ابتعد عن الأجواء الرسمية منذ بداية الموسم، لخضوعه بداية الموسم لعملية جراحية على مستوى الأربطة المتعاكسة.
واندمج مؤخرا الثلاثي المنتدب في فترة التحويلات (جابو، بلبنة وزيتي)، في التدريبات الجماعية بعد وقوف المدرب الكوكي ومساعديه على تحسن مستواهم من الجانب البدني، في انتظار الاعتماد عليهم في الحسابات التكتيكية، بداية من لقاء الجولة الأولى من مرحلة العودة أمام الضيف اتحاد العاصمة.
ويبقى الشيء الإيجابي المسجل في التدريبات، هو اندماج المهاجم غشة، بعد غياب دام لأكثر من أسبوعين، غير أن مصدر من العارضة الفنية، كشف للنصر، إن الكوكي يرغب في إعفاء اللاعب عن مواجهة سكيكدة في البطولة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى