فجر موقع «لاغازيت دي فونيك» أمس، قنبلة من العيار الثقيل، بخصوص ملف لاعب ليون حسام عوار، حينما أكد بأن الأخير ينتظر اتصالا من الناخب الوطني جمال بلماضي، من أجل الالتحاق بتشكيلة بطل إفريقيا، رغم أنه سبق أن اختار تمثيل المنتخب الفرنسي.
وبناء على المعلومات التي أوردها، فإن نجم نادي ليون ندم على قرار اللعب مع «الديكة»، ويأمل أن يحظى بعفو بلماضي، خاصة وأنه يحلم بحضور كأس العالم مع منتخب بلده الأصلي.
وبات زميل سليماني وبلعمري جاهزا، من أجل اللعب للخضر، وينتظر فقط اتصالا من بلماضي، ولئن كان الأخير لن يقوم بهذه الخطوة بالسهولة التي يعتقدها عوار، كون المسألة جد حساسة وللجماهير رأي في الموضوع أيضا.
وتتيح لوائح الفيفا الفرصة لعوار للانضمام إلى الخضر، كونه لم يخض أي لقاء رسمي مع «الديكة»، واكتفى بالمشاركة في مباراة ودية فقط، وسبق لعدة أسماء أن غيّرت منتخباتها بعد خوض تجارب مع أخرى، في صورة ناصر الشاذلي الذي لعب وديا مع أسود الأطلس، قبل أن ينضم بعدها إلى منتخب بلجيكا. ولعب عوار بألوان المنتخب الفرنسي 59 دقيقة في مباراة ودية أمام منتخب أوكرانيا فاز فيها الفرنسيون بسباعية من دون أن تكون للاعب ليون أي بصمة، سواء بالتسجيل أو التمرير، ليسحب الناخب ديدي ديشان البساط من تحت قدميه في المباراتين الرسميتين ضمن دوري أمم أوروبا، حيث أبقاه خارج الحسابات في لقاء البرتغال، قبل أن يضعه على مقاعد البدلاء في مباراة كرواتيا، دون إشراكه في المواجهة، التي فاز فيها رفقاء كيليان مبابي بهدفين مقابل واحد. وتبخرت أحلام عوار بالتواجد مع الديكة في بطولة كأس أمم أوروبا القادمة صائفة 2021، في ظل حيازة ديديي ديشان على لاعبين من الدرجة الأولى في خط وسط الميدان، منهم نجم جوفنتوس الإيطالي رابيو ولاعب بايرن ميونيخ توليسو ولاعب رين نزونزي، إضافة إلى دينامو تشيلسي كونتي ونجم مانشستر يونايتد بوغبا، وطبعا الظاهرة الفرنسية الجديدة كامافينغا صاحب 18 سنة.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى