أوقعت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا ممثلي الكرة الجزائرية في مواجهات عربية مثيرة، حيث ستلعب مولودية الجزائر أمام الوداد البيضاوي المغربي، بينما يلتقي شباب بلوزداد مع الترجي التونسي.
ولم تكن القرعة رحيمة بالمولودية، الباحثة عن التألق قاريا في عام المئوية، حيث أوقعت أشبال العائد نبيل نغيز في مواجهة الوداد المغربي بطل نسخة 2017، والساعي لاستعادة اللقب، خاصة وأن هذا الفريق يتواجد في أزهى فتراته.وسيلتقي الوداد مع مولودية الجزائر للمرة الثانية، خلال النظام الحالي من دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق أن تواجها في نسخة 2011، وكانت المواجهتين في دور المجموعات، وكان الفوز من نصيب كل فريق بواقع 4-0 للوداد و3-1 للمولودية. وتحذو لاعبي المولودية عزيمة كبيرة لمواصلة المغامرة الإفريقية، بعد التأهل الصعب المحقق في دور المجموعات، حتى وإن كانوا مقتنعين بصعوبة المأمورية المرتقبة، أمام أحد أبرز المرشحين للتتويج بالنسبة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.
ويعي رفاق الهداف فريوي أن مباريات «الديربي»، يصعب التكهن بهوية الفائز فيها، ولذلك سيبذلون المستحيل للإطاحة بممثل الكرة المغربية، وإن كانت الأفضلية لصالح الوداد كونه يخوض لقاء الإياب بميدانه، فيما ستكون مولودية الجزائر على موعد مع ملاقاة سيمبا التنزاني أو كايزر شيفز الجنوب إفريقي، في حالة المرور للمربع الذهبي.
وعبرت أسرة المولودية عن استعدادها لمباراة الوداد، مؤكدة على لسان نبيل نغيز بعد لقاء مقرة، أن الفريق سيكون جاهزا لرفع التحدي، ولئن كان قد اعترف بصعوبة المأمورية، عند مواجهة أحد المرشحين للمنافسة على اللقب(الوداد)، بينما قال سعيد الناصيري رئيس الوداد البيضاوي في تصريحات صحفية: «لا مجال للحديث عن منافسين مفضلين، القرعة متوازنة، تعلمنا على مدار ست مشاركات متتالية، أنه لا مجال للمفاضلة، كل الأندية التي بلغت دور الثمانية، تتسم بالقوة، ودوري أبطال إفريقيا يشهد تواجد 5 أندية عربية من شمال إفريقيا، ولذلك من الطبيعي حدوث بعض المواجهات العربية، الحظوظ متكافئة بين الجميع».
بالمقابل، سيكون شباب بلوزداد، على موعد مع تحد صعب جدا في ذات الدور ، عندما يلاقي الترجي الرياضي التونسي بطل نسختي 2018 و2019.وستكون هذه ثاني مرة يلعب فيها الترجي التونسي أمام فريق جزائري في النسخة الحالية، بعدما التقى رفاق بدران مع مولودية الجزائر في دور المجموعات، وانتهت المواجهتين بينهما بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.ويؤمن رفاق سعيود بمقدرتهم في تخطي عقبة الترجي، الذي لم يعد كسابق عهده، بدليل أن نتائجه تراجعت على المستوى القاري، وإن كان أشبال الشعباني قد بصموا على مشوار متميز في دور المجموعات، شأنهم في ذلك شأن بلوزداد التي أنهت دور المجموعات بقوة، بعد تخطيها عقبة تي بي مازيمبي وصان داونز.
وسيجد أبناء لعقيبة، في حالة تأهلهم لنصف النهائي، أنفسهم أمام تحد أكبر عند مواجهة الفائز من مواجهة صان داونز والأهلي المصري.وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يومي 14 و15 ماي الجاري موعدا لمباريات الذهاب، في وقت تم تحديد يومي 21 و22 من ذات الشهر، موعدا لمباريات الإياب.
الكناري يلاقي الصفاقسي في كأس الكاف
وضعت قرعة ربع نهائي كأس الكاف فريق شبيبة القبائل في مواجهة النادي الصفاقسي التونسي، وسيتنقل «الكناري» إلى تونس، لخوض مباراة الذهاب، على أن يجرى لقاء العودة بملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو، ومن المقرر أن تجرى مباراة الذهاب، والمقررة بتونس، يوم 16 من شهر ماي الجاري. ومن المنتظر أن يلتقي وفقا للقرعة أيضا، الفائز من الشبيبة والصفاقسي مع المتأهل من القطن الكاميروني ودياراف السنغالي في الدور نصف النهائي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى