احتفى موقع «تفينتي فانس» الهولندي المهتم بمتابعة أخبار نادي تفينتي أنشخيدة، بتألق راميز زروقي اللافت في ودية تونس، التي فاز بها أشبال جمال بلماضي بهدفين دون رد، والتي خاض فيها صاحب 23 ربيعا أكثر
من 80 دقيقة، بعد مشاركته في كامل أطوار مباراة مالي، التي تغلب فيها الخضر أيضا بهدف دون رد.
وقال الموقع ذاته، إن خريج مدرسة أجاكس أمستردام الهولندي قد أسر بمردوده المتميز والرائع في وسط الميدان قلوب الجزائريين، منذ استدعائه وانضمامه إلى الخضر للمرة الأولى في شهر مارس الماضي، بمشاركته في مباراة بوتسوانا في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة بداية العام المقبل في دولة الكاميرون.
ورغم حداثة عهد زروقي مع الخضر، فقد شارك الأخير في مباراتين خلال فترة التوقف الدولي الحالية أمام مالي وتونس، وقدم لاعب تفينتي مستويات كبيرة، جعلته محل إشادة كبيرة من طرف الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي قال عنه ما يلي:" لم أتفاجأ بمردود زروقي لأنني أعرف مؤهلاته جيدا، ولو لم أر بأنه قادر على جلب الإضافة في وسط الميدان لما اتخذت قرار ضمه إلى المنتخب الوطني".
وتابع بطل إفريقيا عن لاعب تفينتي الهولندي:" زروقي استحق الفرصة التي منحته إياها، وأثبت بأنه لاعب بإمكانه جلب الكثير، خاصة وأنه يتماشى مع كافة الخطط التكتيكية التي أرسمها، بدليل ما قدمه أمام مالي وتونس".
وكما هو معلوم، بصم راميز زروقي، نجم نادي تفينتي الهولندي، على مشاركة مميزة مع المنتخب الوطني، خلال معسكر شهر جوان، وذلك بخوضه مباراتين وديتين من أصل ثلاث، أين ترك انطباعا جيدا في اللقاءين، لدى الناخب الوطني جمال بلماضي، ولدى وسائل الإعلام والجماهير الجزائرية، التي أجمعت على أنه سيكون مستقبل وسط الميدان، رفقة النجم إسماعيل بن ناصر والمحارب هاريس بلقبلة.
من جهة أخرى، ذكر موقع "تفينتي فانس" أن الموهبة زروقي، الذي قدم موسما متميزا مع نادي تفينتي هذا الموسم، موجود على "رادار" عدة أندية فرنسية، ترغب في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، دون أن يكشف الموقع عن هويتها، مشيرا إلى أن الأداء الذي قدمه مع المنتخب الوطني، خلال المباريات التي لعبها حتى الآن، جعلته معروفا لدى الأندية الفرنسية المهتمة دوما بالنجوم الأفارقة، ولئن كان انتقال زروقي إلى "الليغ 1" يبدو مستبعدا، في ظل عدم إجادته اللغة الفرنسية، على عكس الانجليزية التي يتقنها بشكل جيد جدا.                                      سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى