ذكرت مصادر مطلعة، أن نادي الوداد البيضاوي المغربي، مهتم بالتعاقد مع لاعب شباب بلوزداد والمنتخب المحلي أمير سعيود، إذ ربطت إدارة الرئيس سعيد الناصيري، اتصالاتها بوكيل أعمال سعيود لإقناعه بالقدوم إلى الفريق البيضاوي.
وقررت إدارة فريق الوداد الدخول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية واستهداف ضم أفضل اللاعبين، وذلك بعد الخيبة التي تعرض لها الفريق المغربي، في منافسات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، إذ أهدر فرصة التأهل إلى المباراة النهائية، بخسارته ذهابا وتعادله إيابا أمام كايزر شيفت الجنوب إفريقي.
ولن تكون مهمة الوداد سهلة في التعاقد مع أمير سعيود، لتواجد اللاعب في مفاوضات مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الذي كان قد أرسل الأسبوع الماضي عرضا رسميا للاعب الذي لا يمانع خوض تجربة في بلاد «بافانا بافانا».
ويملك صاحب 30 عاما خبرة كبيرة في الملاعب العربية، بعد أن خاض تجارب سابقة مع الأهلي والإسماعيلي في مصر، وكذلك العربي الكويتي والصفاقسي التونسي، إضافة إلى تجاربه مع أندية جزائرية، على غرار اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر ودفاع تاجنانت ووفاق سطيف، قبل أن يتوهج مؤخرا مع بلوزداد، ما مكنه من لفت أنظار الناخب المحلي مجيد بوقرة، الذي استدعاه للقاء ليبيريا، وأشركه كأساسي، مانحا إياه شارة القيادة، في خطوة تؤكد مكانته الكبيرة.
ومن المنتظر أن تشهد البطولة المحلية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية هجرة لأبرز اللاعبين نحو أوروبا ومختلف الدوريات العربية، على غرار نجم شباب بلوزداد سعيود، المطلوب من عديد الفرق، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها، رفقة كل من هداف الوفاق محمد الأمين عمورة، وقناص شبيبة الساورة بلال مسعودي، فضلا عن موهبة نادي بارادو عبد القهار قادري، وكلها أسماء قد لا تشارك في بطولة كأس العرب المقبلة، في ظل امتلاكها لعروض أوروبية.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى